ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: مايو 13, 2020 - 6:49 م

شركات التأمينات بالمغرب تعلن عن تخفيض أقساط التأمين على السيارات


شركات التأمينات بالمغرب تعلن عن تخفيض أقساط التأمين على السيارات
مايو 13, 2020 - 6:49 م

أعلنت  الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين بالمغرب عن  قرارا يقضي بتخفيض قسط المسؤولية المدنية والضمانات المرفقة بها بنسبة قد تصل إلى 30 في المائة للشهرين اللذين فرض فيهما الحجر الصحي.

وقالت الجامعة في بلاغ رسمي صادر عنها أنها اختارت تسبيق إجراء تقييم انخفاض التعويضات على الخسائر والذي كان مقررا أواخر السنة، إلى هذه الفترة حتى يتمكن جميع المؤمنين لهم من الاستفادة من هذا التخفيض بغض النظر عن طبيعة وفئة سياراتهم

وجاء في البلاغ أن هذا الخصم سيتم منحه خلال فترة تجديد التأمين ما بين 1 يونيو 2020 و 31 مايو 2021، شريطة أن تكون السيارة قد بقيت مؤمنة خلال فترة الحجر الصحي.

واعتبرت الجامعة أنها فضلت اتخاذ هذا القرار رغم أنه سيكلف قطاع التأمين ما مجموعه 500 مليون درهم، وذلك في إطار سلسلة الإجراءات التي اتخذتها مسبقا شركات التأمين بهدف تسهيل الحياة اليومية لمؤمنيها وتخفيف أعبائهم المالية ليتمكنوا من مواجهة الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي كورونا، حيث كانت شركات التأمين سباقة إلى :

·       المساهمة الكبيرة التي منحتها شركات التأمين بشكل مباشر وغير مباشر عبر المجموعات التي تنتمي إليها لصندوق COVID-19 الذي أنشأه الملك محمد السادس.

·       التكفل بدفع الفوائد المترتبة على القروض الممنوحة من البنوك للمقاولين الذاتيين.

·       تمديد مدة صلاحية شهادات التأمين على السيارات التي تنتهي بين 20 مارس و 30 أبريل 2020 للسماح لﻣؤﻣﻧﯾﮭﺎ بتجديدها وﻓﻘﺎ ﻵﺟﺎل ﻣرﻧﺔ ، بشكل استثنائي، إﻟﻰ ﻏﺎﯾﺔ 30 أبريل.

·       تغطية التأمين الصحي بالنسبة للتدخلات الطبية والصيدلانية المتعلقة بـ COVID-19 على الرغم من استثناء الأوبئة من عقود التأمين..

·       تغطية حوادث الشغل عن بعد ﺑﻣﺟرد أن ﯾﻛون ﻣﺳﻣوﺣﺎ ﺑﮫ ﻣن طرف اﻟﻣﺷﻐل ،  ﺑﺎستثناء الحوادث المنزلية.

·       والاتفاق على أن يتبع التأمين على المقترضين نفس مصير الوقف الاختياري للقروض التي تقدمها البنوك.

·       تكفل شركات الإنجاد بتكاليف دفن مواطنينا الذين  ظلوا عالقين خارج أرض الوطن، وذلك على الرغم من  استثناء الأوبئة من عقود التأمين.

·       تفعيل خطوط الائتمان المدعومة من قبل شركات التأمين لصالح وكلائها العامين ووسطائها لتغطية ما يعادل ثلاثة أشهر من النفقات العامة.

 





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram