آخر تحديث: سبتمبر 21, 2018 - 8:13 ص

العثماني يدشن أكاديمية خاصة لتكوين ربابنة الجو ببنسليمان


العثماني يدشن أكاديمية خاصة لتكوين ربابنة الجو ببنسليمان
سبتمبر 21, 2018 - 7:38 ص

دشن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يوم الثلاثاء الماضي، الأكاديمية المغربية للطيران بمطار ببنسليمان، وهو استثمار مغربي أردني لتكوين تقنيي صيانة الطائرات وربابنة الطائرات.
وأكد العثماني، في معرض كلمته أثناء تدشين أكاديمية الطيران المغربية الخاصة، بمطار بنسليمان، أن المغرب منخرط في “التوفيق بين التكوين و حاجيات سوق الشغل”.
وذكر رئيس الحكومة بما ورد في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى ثورة الملك و الشعب ل 20 غشت 2018، موضحا أن إنشاء اكاديمية الطيران تم باستثمار أردني و بخبرات أردنية و مغربية، وهذا “دليل آخر على نضج مناخ الأعمال بالمغرب، لصالح الاستثمار الوطني أو الدولي”.
كما أثنى رئيس الحكومة على البعد الإفريقي للأكاديمية، في انسجام تام مع السياسية القارية للمملكة المغربية، مضيفا أن “العلاقة بين المغرب و الأردن تتجاوز البعد السياسي و الاقتصادي، باعتبار الروابط القوية بين عاهلي البلدين الملك عبد الله و الملك محمد السادس من علاقة أخوية”.
و في الختام، كشف رئيس الحكومة أن افتتاح هذه الأكاديمية لتكوين الربابنة و تقنيي صيانة الطائرات يأتي لسد الخصاص على المستوى الوطني و الإقليمي، و يتماشى مع جاذبية المغرب لرائدي صناعة الطائرات في العالم.

وتتوفر اأكاديمية ” MPA ” التي تأسست سنة 2016 بمطار بن سليمان ،على فضاء تكويني مجهز بمعدات من الجيل الجديد : 8 طائرات تكوين حديثة،6 من فئة دايموند DA40 ، و2 من فئة دايموند DA42 ،وجهاز محاكاة االطيران الاالكتطور من نوع :َ ALSIM ALX FNPT 2 ، والمعروف كأهم وسيلة تكوينية في المجال ، اضافة الى ورشات الصيانة التي تلبي المعايير الدولية المتعارف عليها وأقسام التدريس.





التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram RSS