ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: يونيو 29, 2020 - 2:01 م

بالفيديو : مقتل مغربي من بن سليمان برصاص الأمن الألماني ، ومنضمة حقوقية تدخل على الخط


بالفيديو : مقتل مغربي من بن سليمان برصاص الأمن الألماني ، ومنضمة حقوقية تدخل على الخط
يونيو 29, 2020 - 1:55 م

انتهت مواجهة وقعت منذ حوالي أسبوع  بين مهاجر مغربي وأربعة عناصر من الشرطة الألمانية في مدينة بريمن بمقتله رميا بالرصاص. وأظهر مقطع فيديو وثق للحادثة، رجلا يحمل سكينا داخل فناء داخلي ضيق رفقة أربعة عناصر من رجال الشرطة الألمانية، اثنان منهما يرتديان الزي الرسمي وآخران بالزي المدني، كانوا يطالبون الرجل بوضع السكين الذي يحمله في الأرض دون أن يستجيب لهم. وحسب مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد حاول الرجل مهاجمة أحد رجال الشرطة بالسكين قبل أن يتم إطلاق النار عليه من زميله، حيث سُمع صوت رصاصتين أدت إلى سقوطه أرضا. :

وحسب مقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد حاول الرجل مهاجمة أحد رجال الشرطة بالسكين قبل أن يتم إطلاق النار عليه من زميله، حيث سُمع صوت رصاصتين أدت إلى سقوطه أرضا/

وارتباطا بهذا الموضوع أصدر المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بيانا في الموضوع هذا نصه :

تابع المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عملية مقتل مهاجر المغربي (54 سنة) الذي ينحدر من نواحي “بنسليمان” حيث لقي مصرعه في حادث إطلاق النار داخل مجمع سكني كبير في منطقة “كروبولينغ” في مدينة “بريمن”، بعد محاولة الأمن الألماني القيام بعملية إخلاءه قسريا من منزله..

والمكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان،  وإذ يدين سلوك أفراد الشرطة الألمانية الذين ساهموا في هذه الجريمة التي تضرب في العمق الحق في الحياة والسلامة البدنية،  وتؤكد تنامي موجات العنصرية والكراهية ضد الأجانب, حيث يعبر المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عن    تضامنه التام واللامشروط مع عائلة الضحية المغربي مع المطالبة بتسليم جتثه لعائلته في المغرب.

مطالبته وزارة الخارجية المغربية بالتدخل العاجل لدى السلطات الألمانية،  من أجل فتح تحقيق معمق وترتيب الجزاءات المناسبة في حق مرتكبي هذا العمل العنصري الخطير.

تعبيره عن قلقه البالغ من تنامي موجات التمييز العنصري ضد المهاجرين الأجانب بشكل كبير ومتزايد.

تأكيده على متابعته لهذا الملف المرتبط بالعنصرية وشطط الأمن في استعمال السلاح عبر مراسلته لكافة الجهات المعنية من سلطات ألمانية ولدى هيئات الاتحاد الاوروبي المعنية بحقوق الإنسان.





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram