ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: أكتوبر 5, 2019 - 8:28 م

بالصور: ناصر بوريطة يسلم بابا الفاتيكان رسالة خطية من جلالة الملك محمد السادس


بالصور: ناصر بوريطة يسلم بابا الفاتيكان رسالة خطية من جلالة الملك محمد السادس
أكتوبر 5, 2019 - 8:28 م

استقبل، اليوم السبت، البابا فرانسيس، وفدا مغربيا رفيع المستوى بالفاتيكان يقوده وزير الخارجية ناصر بوريطة، الذي يمثل جلالة الملك محمد السادس في حفل ترسيم 13 كردينالا جديدا بينهم خبراء في الحوار مع الإسلام.
ويرافق بوريطة في الوفد المغربي كل من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق وسفيرة جلالة الملك محمد السادس بالفاتيكان، رجاء الناجي. وقالت وزارة الخارجية إن ناصر بوريطة سلم قداسة البابا خلال استقباله رسالة خطية من أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

يرتقب أن ينطلق يوم غد الأحد حفل ترسيم 13 كاردينالا جديدا، ضمنهم رئيس رئيس أساقفة الرباط، المطران كريستوبال لوبيث روميرو.
ووفق وكالة “إيفي” الإسبانية، فإن تعيين رئيس أساقفة في هذا المنصب الرفيع يأتي بالنظر إلى الخبرة الطويلة التي راكمها، والعلاقات المتميزة، التي تربطه بالعالم الإسلامي.
وسوف يتم تعيين الكرادلة الذي يعد أعلى صفة في التسلسل الهرمي الكنسي، رسميا في مجلس كنسي (وهو مجلس الكرادلة) يوم غد الأحد 5 أكتوبر الجاري.

ومن بين الكرادلة الجدد، مايكل تشيرني من جمهورية التشيك، المسؤول عن الهجرة واللاجئين في الفاتيكان، ورئيس أساقفة بولونيا ماتيو زوبي، الذي يهتم بقضايا اللاجئين أثناء بالإضافة إلى كاردينال من إندونيسيا. حيث لا تتجاوزأعمارهم الثمانين، وهو الحد الأدنى لسن الكرادلة المؤهلين لانتخاب البابا التالي في حالة وفاة فرنسيس أو تقاعده في جلسة اقتراع خاصة مغلقة.





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram