ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: أكتوبر 13, 2021 - 11:03 ص

الإتحاد الدستوري يطرد إدريس الراضي من كافة هياكل الحزب ( بلاغ )


الإتحاد الدستوري يطرد إدريس الراضي من كافة هياكل الحزب ( بلاغ )
أكتوبر 13, 2021 - 11:03 ص

عقد المكتب السياسي اجتماعا له يوم الثلاثاء 12 اكتوبر2021 ،بأغلبية اعضائه  خصص لتقييم العملية الانتخابية في محطة 8شتنبر ، والتنويه بما حققه مترشحو الحزب من نتائج مشرفة ومابدلوه من مجهودات ساهمت في إنجاح هذه المحطة الحاسمة في تقوية المسلسل الديمقراطي ببلادنا .

كما اطلع اعضاء المكتب السياسي على  التقرير الذي قدمته  اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب  والمتعلق بالخروقات والتصرفات التي قام بها عضو المكتب السياسي السيد إدريس الراضي في هذه الفترة الحاسمة من مسار حزبنا ، هذه التصرفات التي  خلفت استياءا كبيرا لدى مناضلي الحزب ، لما كانت تحمله من تشكيك ممنهج في شرعية ومصداقية الحزب .

وتطبيقا لمقتضيات المادة51من النظام الأساسي للحزب؛ فان اعضاء المكتب السياسي قرروا وبالأغلبية المطلقة المصادقة، على تقرير اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب، بتأييد قرار الطرد النهائي في حق ادريس الراضي من الحزب ومن جميع اجهزته وهياكله، نظرا لما صدر منه من اخلالات وتصرفات خطيرة ولا مسؤولة أساءت للحزب ولمناضليه. ( انتهى البلاغ ) .

تجدر الإشارة أن  ادريس الراضي، الذي يعتبر من مهندسي الخريطة السياسية بمنطقة الغرب، منذ سنة 1997، خ دخل في خلاف مستمر مستمر منذ عدة أشهر مع الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، محمد ساجد، وهو الخلاف الذي بلغ حد رفع دعوى قضائية لدى المحكمة المختصة، بخصوص عقد مؤتمر استثنائي لحزب الاتحاد الدستوري، الذي يصر ادريس الراضي على اعتبار وضعيته بكونها غير قانونية، وتستدعي تصحيح المسار القانوني للحزب، حيث أوضح ادريس الراضي، بان استشارته مع أصدقائه بالحزب الذين نعتهم ب” الوطنيين”، جعلته يتخذ قرار تعليق ترشحه، بسبب ما وصفه بتلقي ضربات من طرف جهة معينة، وإصدار كلام غير مسؤول، في حقه، من طرف مسؤول بالمؤسسة الحزبية التي ينتمي إليها، مضيفا أنه لا يرغب بان يصبح أمينا عاما لحزب الحصان، مثلما ليست له أي رغبة في الاستوزار.

ويعتبر إدريس الراضي”، أحد القياديين  في حزب الاتحاد الدستوري، و شغل عدة مهام في مساره السياسي من بينها مستشار برلماني ، ورئيس الغرفة الفلاحية لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، والعضو بالمجلس الإقليمي لعمالة سيدي سليمان، والعضو بالمجلس الجماعي القصيبية.

 

 





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
  .