آخر تحديث: أغسطس 29, 2018 - 12:32 م

استمرار فعاليات مهرجان “السنوسية” بقرية بامحمد


استمرار فعاليات مهرجان “السنوسية” بقرية بامحمد
أغسطس 29, 2018 - 12:32 م

تستمر فعاليات مهرجان “السنوسية” بمدينة “قرية با محمد”، التي انطلقت أطوارها ابتداءا من العاشر من غشت الجاري إلى غاية الواحد من شتنبر القادم. والذي تشرف على تنظيمه “جمعية مهرجان السنوسية للتنمية والتواصل”، بمعية عدد من الشركاء والفاعلين، وذلك احتفاءًا بذكرى عيد الشبابـ التي تصادف الذكرى الثانية والخمسين لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده،

وحسب بلاغ صادر عن الجمعية توصل به موقع ” ميديا لايف “، فقد شهد يوم الاحد 26 من غشت 2018، تنظيم مسابقات في رياضات “هدد السلوقي”، والرماية على الصحون، التي خطفت الأضواء وشدت انتباه الحاضرين، الذين حجوا بكثافة للاستمتاع بهذه التظاهرة الرياضية بساحة “ملعب الخيل بوشمار” والتي يحتضنها المهرجان لأول مرة في تاريخه.


العشرات من كلاب السلوقي الرشيقة، التي شاركت في المسابقة والقادمة من مختلف المدن المغربية كانت مؤطرة من لدن جمعيات محلية وأخرى قادمة من خارج الإقليم، امتعت الحاضرين بالسباق الذي جرى على أطوار.واستعان المنظمون بأرنب اصطناعي، عبارة عن مجسم شبيه بالأرنب، مربوط بخيط الى دواستين يجري جره بسرعة، لتحفيز الكلاب على الجري.حين يطلق العنان للكلاب المشاركة في السباق، ترتفع صيحات الجمهور، وهي عادة ترافق عملية الصيد.


كما عرفت فعاليات النسخة السادسة للمهرجان تنظيم مباراة في رمي الصحون بواسطة بنادق الصيد، وشارك في هذه التظاهرة الرياضية صيادون من عدة مدن مغربية، عرفت هي الاخرى متابعة جماهيرية مكثفة.


يشار ان هذه الفعاليات الرياضية والتي عرفت حضور كل من رئيس جماعة قرية “با محمد” وعدد من الشركاء والفاعلين، تدخل في إطار فعاليات “االسنوسية”، النسخة السادسة. وتم تخصيص جوائز مهمة سيتم توزيعها على الفائزين يوم السبت 1شتبر من الجاري.
هذا وستعرف فعاليات المرحلة الثانية من المهرجان، مشاركة العديد من الفنانين والفرق الغنائية، ومفاجئات أخرى في انتظار الزوار للاستمتاع بفن “التبوريدة”، واكتشاف الموروث المغربي الغني بتنوعه وعراقته وجماليته في السباق الذي سيجري على أطوار.





التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram RSS