ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: مايو 10, 2024 - 11:07 ص

آكادير….وزير الفلاحة يفتتح المعرض الدولي للأركان


آكادير….وزير الفلاحة يفتتح المعرض الدولي للأركان
مايو 10, 2024 - 11:06 ص

آكادير / العماري الخليل 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله،وبحضور  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ووالي جهة سوس ماسة سعيد أمزازي والمديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة أركان لطيفة اليعقوبي. تم افتتاح مساء يومه الخميس فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الدولي الأركان بمدينة أكادير. و يندرج تنظيم هذا الحدث التقافي ضمن الاختفاء باليوم العالمي لشجر الارگان الذي يصادف 10ماي من كل سنة،من خلال عروض فنية وثقافية تبرز تاريخ وتقاليد المنطقة ودور شجرة الأركان في حياة السكان المحليين. وتعتبر هذه الفعاليات فرصة لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على هذا الموروث الثقافي والبيئي، وتشجيع الشباب على المحافظة عليه وتنميته في المستقبل.

ويعكف المشاركون في هذا المعرض على تسليط الضوء على جميع جوانب شجرة الأركان ومنتجاتها، بما في ذلك فوائدها الصحية والتجميلية، ومساهمتها في تحسين ظروف معيشة السكان الريفيين. كما يتم التركيز أيضا على دور المرأة القروية في صناعة منتجات الأركان والتسويق لها، وكيفية دعمها وتمكينها اقتصاديا من خلال هذا القطاع.

تعتبر هذه الدورة الثالثة من المعرض الدولي للأركان فرصة مهمة للتعريف بثراء وتنوع هذا القطاع الحيوي، وتبادل الخبرات والمعارف بين العارضين والمشاركين، وتعزيز سمعة المغرب كواحد من أبرز منتجي زيت الأركان في العالم. ومن المتوقع أن تكون هذه الدورة ناجحة ومثمرة في تعزيز قطاع الأركان وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
.