آخر تحديث: ديسمبر 1, 2018 - 2:20 م

اصابة العديد من التلاميذ بداء ” بوصفير ” نواحي المحمدية


اصابة العديد من التلاميذ بداء ” بوصفير ” نواحي المحمدية
ديسمبر 1, 2018 - 2:19 م

دب الرعب والهلع في صفوف العديد من آباء وأولياء التلاميذ بمدرسة غزوان المتواجدة بالطريق الشاطئية بعين حرودة بعمالة المحمدية ، جراء اكتشاف إصابة العديد من التلاميذ بداء التهاب الفيروس الكبدي أو ما يعرف لدى العامة بمرض ” بوصفير ” .
وكشفت مصادر موثوق بها أنه الى حدود يوم الجمعة قد تم تسجيل إصابة 16 تلميذا بالداء وهو من نوع ” ايباتيت أ “، سواء من خلال التحاليل المخبرية أو ضهور أعراض المرض عليهم، كما يتخوف البعض من ارتفاع حصيلة عبر انتقال العدوى لباقي التلاميذ أو أهاليهم وجيرانهم.
وعزت مصادر سبب انتشار هذا الداء للظروف الغير الصحية التي يتناول فيها التلاميذ وجبات الأكل داخل مطعم المدرسة ، بينما أشارت مصادر أخرى، بكون سبب الداء قد يكون ناجم عن الجراثيم التي تستوطن في مجاري الصرف الصحي والتي تكون مكشوفة ببعض الدواوير التي يتحدر منها التلاميذ.
وقد علم موقع ” ميديا لايف ” أن السلطات المحلية بعد إشعارها في الموضوع، قامت بإبلاغ مندوبية وزارة الصحة العمومية بالمحمدية ، كما هو الشأن بالنسبة لمجموعة من الأطباء الخواص الذين رصدوا الحالات، حيث من المنتظر أن يتم إرسال لجنة من المندوبية لأتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة لمحاصرة العدوى ، فيما ينتظر الجميع صدور بلاغ من مندوبية وزارة الصحة العمومية بالمحمدية للكشف عن كل ملابسات هذا الموضوع، والتي يبدو حسب بعض السكان أن تدخلها جاء بشكل متأخر.





التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram RSS