ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: أبريل 10, 2024 - 11:03 ص

الملك محمد السادس يتلقى برقيات تهاني من ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر


الملك محمد السادس يتلقى برقيات تهاني من ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة عيد الفطر
أبريل 10, 2024 - 11:03 ص

توصل الملك محمد السادس ببرقيات تهنئة من ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ملك مملكة البحرين

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ملك مملكة البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأعرب العاهل البحريني، في هذه البرقية، لجلالة الملك وللشعب المغربي عن أطيب التهاني والتبريكات مقرونة بكل أماني الخير والرفعة، ضارعا إلى الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الكريمة وأمثالها على جلالته بتمام الصحة والسعادة، وعلى الشعب المغربي الشقيق في ظل القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة بوافر النعم والرفاه والازدهار، وعلى الأمة العربية والإسلامية باليمن والخير والسؤدد.

ولي عهد مملكة البحرين

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء، سلمان بن حمد آل خليفة، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ومما جاء في برقية ولي عهد مملكة البحرين « يسعدني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أن أتقدم إلى جلالتكم بأجمل عبارات التهاني والتبريكات مقرونة بأصدق الأمنيات، داعيا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على جلالتكم بموفور الصحة والسعادة وطول العمر وعلى شعب المملكة المغربية الشقيقة وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات ».

ملك المملكة الأردنية الهاشمية

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني ابن الحسين، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ومما جاء في برقية العاهل الأردني « يطيب لي أن أغتنم مناسبة حلول عيد الفطر المبارك، لأبعث إلى جلالة أخي العزيز، باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، بأصدق التهاني وأطيب التبريكات، مبتهلا إلى المولى جل وعلا أن يتقبل طاعاتكم ويعيد هذه المناسبة عليكم، وعلى أسرتكم الكريمة، بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعبكم الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار، وعلى الأمتين العربية والاسلامية، وقد تحققت تطلعاتهما بالمجد والعزة والسؤدد ».

رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

ومما جاء في هذه البرقية « يطيب لي أن أعرب لكم عن خالص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة عيد الفطر السعيد، داعيا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الكريمة عليكم بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات ».

نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

ومما جاء في هذه البرقية « يطيب لي أن أعرب لكم عن خالص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة عيد الفطر السعيد، داعيا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الكريمة عليكم بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات ».

رئيس دولة فلسطين

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من السيد محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

ومما جاء في هذه البرقية « نبعث إليكم بأطيب التهاني الأخوية بحلول عيد الفطر السعيد، تقبل الله صيامكم وقيامكم، وكل عام وأنتم وحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة والشعوب كافة، بخير واستقرار وسلام ».

رئيس جمهورية العراق

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية العراق، فخامة السيد عبد اللطيف جمال رشيد، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأعرب الرئيس العراقي، في هذه البرقية، لجلالة الملك عن أحر التهاني مقرونة بالتمنيات لجلالته بالسعادة والنجاح وبموفور العافية، وللشعب المغربي وحكومة المملكة المغربية الشقيقة بالمزيد من اليمن والتقدم والازدهار.

وأضاف الرئيس العراقي « نغتنم هذه المناسبة الطيبة لنجدد حرصنا على توطيد العلاقات الثنائية بما يخدم بلدينا وشعبينا في المجالات كافة متضرعين إلى البارئ أن يمن على الشعوب الإسلامية والإنسانية جمعاء بالخير والأمن والسلام ».

أمير دولة الكويت

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من أمير دولة الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

وأعرب أمير الكويت، في هذه البرقية، لجلالة الملك عن خالص التهاني وأطيب الأمنيات، داعيا المولى تعالى أن يعيد هذه المناسبة على البلدين الشقيقين وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن « يحقق للمملكة المغربية الشقيقة وشعبها الكريم كل ما تتطلع إليه من عزة ورفعة وازدهار في ظل قيادة جلالتكم الحكيمة والرشيدة، وأن يمتع جلالتكم بموفور الصحة وتمام العافية ».

رئيس المجلس الرئاسي الليبي

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فخامة الدكتور محمد يونس المنفي، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية « يطيب لي أن أتقدم إلى جلالتكم، بأطيب التهاني وخالص الأمنيات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم، وعلى الأمة الإسلامية قاطبة بوافر الخير واليمن والبركات، سائلين الله العلي القدير أن يتقبل منا ومنكم الصيام، والقيام، وصالح الأعمال وأن يديم علينا نعمة التأخي، والترابط، وأن ينعم على شعبينا بدوام الخير والرخاء والاستقرار ».

رئيس جمهورية جيبوتي

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية جيبوتي، السيد إسماعيل عمر جيله، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية « يسعدني بمناسبة عيد الفطر المبارك أن أعرب لكم باسم جمهورية جيبوتي شعبا وحكومة وباسمي شخصيا، عن خالص التهاني والتبريكات، راجيا من الله عز وجل أن يعيده عليكم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية وعلى شعبكم الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار، وعلى أمتينا العربية والإسلامية باليمن والبركات ».

رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، السيد حسن شيخ محمود، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية « يسعدني أن أهنئكم بأجمل التهاني وأطيب التبريكات والتمنيات الخالصة لجلالتكم بموفور الصحة والعافية بهذه المناسبة العطرة، سائلين الله تعالى أن يديم نعمته عليكم، ويجعل هذا العيد المبارك وفرحة حلوله دواما للمسرات وفرصة للتواصل والإيخاء والتعاون الجاد والمثمر بين أقطارنا ويجعل بلدينا وأمتنا العربية والإسلامية تنعم بالخير واليمن والبركات ».

وتضرع الرئيس الصومالي إلى الله تعالى أن يوفق جلالة الملك لما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما، وأن يمد جلالته بالصحة والسعادة والشعب المغربي الشقيق بمزيد من التقدم والرخاء.

رئيس دولة إرتريا

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة إرتريا، السيد أسياس أفورقي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

ومما جاء في برقية الرئيس الإرتري « يسعدني أن أهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك وأن أعرب لمقامكم السامي باسمي وباسم الحكومة والشعب الإرتري عن أحر التهاني بهذه المناسبة العزيزة، سائلين الله تعالى أن يمن عليكم بموفور الصحة وعلى بلدكم الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار ».

رئيس جمهورية تركيا

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية تركيا، فخامة السيد رجب طيب أرودغان، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأعرب الرئيس التركي، في هذه البرقية، عن أصدق التهاني لجلالة الملك، متمنيا باسمه وباسم الشعب التركي لجلالته موفور الصحة والسعادة، وللشعب المغربي الصديق والشقيق الرفاه والازدهار.

كما أعرب الرئيس أردوغان عن متمنياته بأن يجلب عيد الفطر المبارك « الذي يذكرنا مرة أخرى بقيم الوحدة والتضامن والأخوة، السلام والطمأنينة والرخاء للعالم الإسلامي والعالم أجمع ».





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
.