آخر تحديث: مايو 29, 2018 - 1:33 م

المقرء الشهير العيون الكوشي يؤم صلاة التراويح بالمحمدية


المقرء  الشهير العيون الكوشي يؤم صلاة التراويح بالمحمدية
مايو 29, 2018 - 1:33 م

أكدت مصادر مأدونة لموقع ( ميديا لايف ) أن المقرئ العيون الكوشي سيؤم المصلين والمصليات في صلاة التراويح لهذا اليوم الثلاثاء وذلك بالمسجد الجديد المحادي لعمالة المحمدية
الشيخ العيون الكوشي هو إمام وخطيب بمسجد “الأندلس” في حي أناسي بمدينة الدار البيضاء.ولد بمدينة آسفي بالمغرب سنة 1967م. حفظ القرآن وعمره لا يتجاوز تسع سنوات,حصل على بكالوريا شعبة الآداب العصرية. تميز الشيخ بصوت شجي وخاشع في القراءة، و هو من كبار القراء المغاربة للقرآن الكريم .
اشتهر القارئ العيون الكوشي بقرائته الخاصة التي يمزج فيها بين الطريقة المشرقية واللكنة المغربية، بدأ مساره في حفظ القرآن الكريم في الرابعة من عمره وأتم حفظه وهو ابن تسع سنين. شارك في العديد من المسابقات القرآنية المحلية والدولية ونال فيها المراتب الأولى. وكانت أول مشاركة له في مباراة وطنية سنة ,1979 وأول مشاركة دولية كانت بالكويت سنة ,1981 ثم بعد ذلك بالمملكة السعودية سنة ,1986 وسنة1990 بتونس في مباراة خاصة بالمغرب العربي.

مارس الإمامة في سن الثامنة عشر ولا يزال محافظا عليها إلى يومنا هذا. له العديد المشاركات الإعلامية و التسجيلات الصوتية للقرآن الكريم برواية ورش عن نافع، وأم عدد من المصلين في صلاة التراويح بعدد من المساجد المغربية من بينها مسجد الحسن الثاني وبعض المساجد بدول أوروبية.





التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram RSS