ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: أكتوبر 5, 2021 - 9:47 ص

المحمدية …” لمقدم ” لي نتسناو بركتو …دخل في جردا وفي العشوائي ب ” بلغتو “


المحمدية …” لمقدم ” لي نتسناو بركتو …دخل في جردا وفي العشوائي ب ” بلغتو “
أكتوبر 4, 2021 - 11:20 م

طالب بعض سكان تجزئة القدس بمنطقة العاليا بالمحمدية من السيد العامل بإغطاء أوامره لتطبيق القانون في حق بعض الأشحاص الذين من المفروض عليهم أن يكونوا قدوة للمواطنين في تطبيق القوانين بحدافرها  بدل استغلال مناصبهم السلطوية للدوس عليها أمام أنظار السلطة المحلية وصمتها  بمقاطعة رياض السلام .

يتعلق الأمر بعون سلطة من درجة ” مقدم ” تطاول بشكل صارخ على حديقة عمومية توجد ما بين  تجزئة القدس ومقر جمعية  سيارات الأجرة الصغيرة ، ودوار لبرادعة ، الذي قام باجتات  واقتلاع أشجارها وورودها ونباتاتها  والعديد من أشجار النخيل التي كانت تؤتت الحديقة وضم بعضها داخل مسكنه ،  حيت  شيد بنايات عشوائية بعد أن أحاطها سابقا بمجموعة من الأشجار الشائكة التي تحجب الرؤيا،  ليشرع في التوسع في كل الإتجاهات، ويشوه جمالية المنظر العام بتطاوله المستمر على الحديقة ،  إلى درجة أنها ستصبح في خبر، كان خصوصا في غياب  أي تدخل حازم سواء من طرف جماعة المحمدية التي قيل أن الحديقة تدخل ضمن  أملاكها،  أو السلطة المحلية التي تتفرج على الوضع دون أن تحرك ساكنا .

وأوضح بعض السكان في اتصالات  مع موقع ” ميديا لايف “،  أنهم كانوا يتمتعون  بمنظر هذه الحديقة لعدة سنوات خلت، إلى أن شرعت والدة عون السلطة رحمها الله  في استغلال رقعة صغيرة  منها لبيع بعض أنواع الأرغفة في الهواء الطلق ،وبعدها شيدت  عشة من أجل الإستضلال بها وكذلك زبنائها ، ونظرا لكون سكان الحي كانوا يتعاطفون معها فلا أحد منهم تدخل رأفة ورحمة  بها ، لكنهم لم يكونوا يعتقدون أن تلك العشة ستتحول تدريجيا إلى بناء عشوائي أصبح  يلتهم أطراف الحديقة يوما بعد يوم ،  بعد حلولها ابنها مكانها  ، والذي استغل منصبه كعون سلطة  من أجل تشييد بنايات عشوائية وربطها  بالتيار  الكهربائي انطلاقا من منزل والدته المتوفية  المتواجد في الجانب الآخر من دوار لبرادعة، واللذان لا يفصلهما  عن بعضهما سوى طريق ضيقة معبدة .

والسؤال الذي يطرحه الجميع ما هو العنوان الذي أطلقه عون السلطة على هذه البنايات العشوائية التي يقطن بها حاليا؟ ،وإن كان الجميع مقتنعا أن العنوان هو دوار لبرادعة،  علما أن البناية لا علاقة لها بالدوار بل هي جزء من تجزئة القدس،فهل سيتدخل عامل عمالة المحمدية لإرجاع الأمور إلى نصابها ، ووضع حد لتصرفات  بعض أعوان السلطة الذين يساهمون في دك منازل أو بنايات إضافية لمواطنين قاموا بمخالفات دون أن يطال مثل هذا الإجراء عون السلطة المذكور.   





تعليق واحد

  • خديجة

    الله ارحم الوالدين على هاد المقال .حنا من سكان المنطقة و اكثر الناس ضررا من هادشي . لدرجة أنه حجب عنا الرؤيا للشارع و لا أحد يستطيع الكلام خوفا من بطشه و استغلاله لنفوذه .و كل ما جاء في المقال صحيح و دقيق .مع وجود كذلك بعض الحيوانات التي يقتنيها ( بط ،قطط ،كلاب،ديك الرومي….) أرجو التحرك السريع

اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
.