ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: سبتمبر 12, 2021 - 9:42 ص

مسلحون يقتلون سائقي شاحنتين ويصيبون آخر بجروح بدولة مالي ( فيديو )


سبتمبر 12, 2021 - 8:48 ص

علم لدى سفارة المغرب بباماكو أن سائقين مغربيين قتلا بالرصاص من قبل عناصر مسلحة، فيما أصيب آخر بجروح ونجا سائق رابع، يوم أمس السبت داخل التراب المالي، بينما كانوا متوجهين بشاحنات محملة بالبضائع إلى باماكو. ووقع الحادث على مستوى بلدة ديديني على بعد 300 كلم من العاصمة المالية باماكو، عندما اعترضتهم مجموعة مسلحة من عدة أفراد كانت مختبئة بين الأشجار على جنبات الطريق فأطلقت الرصاص في اتجاه السائقين المغاربة.

وقد تم نقل السائق المصاب إلى أحد المستشفيات المحلية لتلقي العلاجات الأولية ولا تدعو حالته للقلق. وبحسب شهود عيان فإن المهاجمين كانوا مقنعين ويرتدون واقيات من الرصاص ولديهم أجهزة اتصال لاسلكي، كما أنهم لم يقوموا بسرقة أية أغراض، إذ لاذوا بالفرار مباشرة بعد ارتكاب جرمهم. والسفارة المغربية ببماكو على اتصال مع السلطات المختصة في البلدين ومعارف الناقلين المغاربة لاستكمال الإجراءات المطلوبة في هذه الحالات، بما في ذلك طلب فتح تحقيق من طرف السلطات المالية لمعرفة ملابسات الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات. وفي الوقت الراهن فإن جثتي الضحيتين في طريقهما إلى باماكو.

وكان  الضحايا المغاربة بمعية سائقين آخرين قد  غادروا مدينة الداخلة في الثالث من شهر شتنبر الجاري في اتجاه مالي، وعلى متن شاحناتهم الكبيرة أسماك يتم تصديرها من المغرب إلى دول إفريقية، قبل أن تعترض سبيلهم عصابة مكونة من مسلحين مجهولي الهوية، حيث أطلقوا الرصاص على السائقين المغاربة بدون رحمة أو شفقة.

ومن بين القتلى  شخصين أحدهما سائق يتحدر من أيت ملول والثاني مساعد سائق، فيما الثالث الذي أصيب بطلقات نارية على مستوى الفخذ والصدر، يتحدر من واد الصفا بإقليم اشتوكة أيت باها ويقطن حاليا بمدينة القليعة التابعة لإقليم إنزكان أيت ملول،

الحادث وحسب المصادر ذاتها استنفر سلطات مالي التي حلت بعين المكان وجرى نقل الناجي الوحيد من العملية التي استعمل فيها الرصاص بكثافة إلى مستعجلات إحدى مستشفيات المنطقة وتم وضعه تحت العناية المركزة بعد إصابته بجروح بليغة على مستوى الفخذ والصدر.

 





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
  .