آخر تحديث: مايو 7, 2018 - 6:48 م

 ليدك  وشركة تهيئة زناتة توقعان اتفاقية شراكة لإقامة حلول ذكية لتدبير شبكات المدينة البيئية زناتة


 ليدك  وشركة تهيئة زناتة توقعان اتفاقية شراكة لإقامة حلول ذكية لتدبير شبكات المدينة البيئية زناتة
مايو 7, 2018 - 6:44 م

في سياق مساعيهما للالتزام المجتمعي، وفي إطار انشغالهما بالمساهمة في التنمية المستدامة للدارالبيضاء الكبرى، وقعت ليدك وشركة تهيئة زناتة، فرع مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، اتفاقية شراكة تقضي بإقامة حلول ذكية لتدبير شبكات المدينة البيئية زناتة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى اعتماد حلول ذكية لتدبير شبكات الماء الصالح للشرب، والمياه العديمة، والإنارة العمومية وأيضا وضع عدادات البيانات عن بعد. وبموجب هذا الاتفاق الذي يمتد على ثلاث سنوات، تلتزم ليدك وشركة تهيئة زناتة بالعمل معا،  على نشر استراتيجية “سمارت سيتي” (المدينة الذكية) للمدينة البيئية زناتة.

وتجدر الأشارة، أن شركة التهيئة زناتة قد سبق لها سنة 2013 ، توقيع اتفاقية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر حول قطب التعليم،  الذي سيشتمل على مركب جامعي بمعايير دولية، من شأنه تكوين الطلبة حول مهن أساسية،  تلبي حاجيات تطوير المدينة والجهة والمغرب بشكل عام. وعادت نفس الشركة سنة 2014 لتوقيع  اتفاقية شراكة  مع وزارة الصحة حول قطب الصحة،  الذي سيضم وحدة علاج رئيسية بمجموعة من التخصصات الدقيقة، إضافة إلى مركز للتكوين وآخر خاص بالعيادات الطبية وفندقا، وأطلقت الشركة في نفس السنة  طلب عروض دولي لاختيار مستثمر ومسير للقطب الصحي. وستضم المدينة أيضا قطبا تجاريا مهما سيضم مجموعة من المنتوجات والعلامات التجارية الوطنية والدولية كان من نتائجها  فتح شركة ” ايكيا  ” أبوابها في وجه العموم منذ أزيد من سنتين.

مشروع المدينة الجديدة زناتة الذي  والذي دشنه جلالة الملك محمد السادس سنة 2006  سيجز على مساحة 1830 هكتار بقيمة استثمارية تناهز 21 مليار درهم  ،  وهو يتواجد بتراب بلدية عين حرودة الواقعة بين مدينة المحمدية والدارالبيضاء ، ويروم المشرفين عليه إلى اسكان حوالي  300 000   نسمة ) ثلاثمائة ألف (.





التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram RSS