آخر تحديث: ديسمبر 4, 2018 - 7:48 م

عــاجل و بالصور : قطار البراق TGV ينجو من كارثة بعين حرودة ضواحي البيضاء


عــاجل و بالصور : قطار البراق TGV ينجو من كارثة بعين حرودة ضواحي البيضاء
ديسمبر 4, 2018 - 11:42 ص




نجا قطار البراق صباح اليوم الثلاثاء من حاذثة سير على مستوى مركز عين حرودة، بعد أن اصطدم قطعة حديدية عبارة عن سلم حديدي إلى درجة اعوجاجها رغم صلابتها .


وأفاد شهود عيان بعين المكان أنه أثناء قيام مجموعة من عمال احدى شركات المناولة بأشغال بناء قنطرة كممر للراجلين ما بين حي أمل واحد والثانوية التأهيلية عين حرودة ببلدية عين حرودة التابعة اداريا لعمالة المحمدية، وعند محاولة نقلهم لتلك القطعة الحديدية من أجل تثبيتها في المكان المخصص لها، فوجؤوا بقدوم قطار البراق الذي صدم القطعة الحديدة وأطاح بها بعيدا عن السكة بعدة أمتار . وقد توقف القطار للحظات حيث قام طاقمه بتقييم الخسائر كاجراء احتياطي ووقائي قبل أن يتابع مساره . وفور علمهم بالحادث هرع مجموعة من رجال الدرك الملكي بالمركز الترابي للدرك الملكي بعين حرودة وسرية الدرك الملكي بالمحمدية لعين المكان، لفتح تحقيق في الموضوع والاستماع لبعض عمال الشركة المذكورة .



تجدر الإشارة أن السرعة المحددة لقطار البراق ما بين مدينة القنيطرة وطنجة تصل الى 320 كلم في الساعة ذهابا وأيابا ، بينما تتقلص هذه السرعة إلى النصف أي 160 كلم في الساعة ما بين القنيطرة ومحطة القطار المسافرين بالدار البيضاء ، في انتظار انتهاء أشغال ثتليت السكة الخاصة بهذا القطار ، علما أن هذه السرعة تنخفض لاٌقل من 160 كلم ما بين المحمدية وعين السبع بالدار البيضاء لوجود محطتين للقطار بالمدينتين، ولو أن قطار البراق لا يتوقف بهما، لكونه يتوقف عند انطلاقه من محطة القطار المسافرين بالبيضاء أومحطة طنجة بمحطتي القنيطرة والرباط أكدل فقط.








التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram RSS