ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: مايو 15, 2024 - 11:17 ص

فاس….مقرص الحسابات البنكية في قبضة الأمن


فاس….مقرص الحسابات البنكية في قبضة الأمن
مايو 15, 2024 - 11:17 ص

علم موقع ” ميديا لايف ” من مصادر موثوق بها ،أن المصالح الأمنية بمدينة فاس قد تمكنت ليلة أمس من الإطاحة بالمسمى ( أ،ف ) بحي جنان الشامي مقاطعة جنان الورد باشوية الجنانات .

ولحد الساعة يجهل عدد الضحايا الذين أسقطهم هذا المقرصن في شباكه ،وقيمة المبالغ المالية المسروقة أو المنهوبة وذلك في انتظار التحقيقات التي تباشرها حاليا المصالح المنية .

 رئيس هيئة بالغرفة الجنائية بمحكمة النقض،  حسن البكري كان قد كشف خلال ندوة صحفية نظمها المجلس الأعلى للسلطة القضائية،مؤخرا  عن وجود إشكالياتٍ خطيرة تُهدد الأمن الرقمي في المغرب، من بينها قيام بعض البنوك بإخفاء عمليات اختراق حسابات الزبائن وسرقة أموالهم، بدافع حماية سمعتها. مشيرا بأن  بعض البنوك تُفضل التكتم على عمليات الاختراق خوفًا من المساس بسمعتها، مما يُؤدّي إلى ضياع حقوق العملاء وعدم ملاحقة الجناة.” وأضاف  أن  هذه الاختراقات التي تتم في الأنظمة المعلوماتية في مؤسسات الدولة، تشكل تحديا أمنيا، وعادة ما يقف ورائها، إما موظفون حاقدون على إداراتهم، أو قراصنة، أو هواة.

وطالب  حسن البكري بتشديد الرقابة على البنوك والتأكد من التزامها بمعايير الأمن الرقمي.إلزام البنوك بالإبلاغ عن عمليات الاختراق فور وقوعها. فرض عقوباتٍ صارمةٍ على البنوك التي تُخفي عمليات الاختراق.

 





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
.