ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: فبراير 14, 2020 - 10:46 م

عريضة الحياة فوق مكتب مقر رئاسة الحكومة


عريضة الحياة  فوق مكتب  مقر  رئاسة الحكومة
فبراير 14, 2020 - 10:46 م

محمد فايح
تم اليوم الجمعة 14فبراير 2020بمقر رئاسة الحكومة وضع “عريضة من اجل الحياة ” التي وصل عدد الموقعين عليها بعد عملية الفرز والتنقيح 40608 توقيعا مستوفية لكل الشروط والمحددات القانونية للعرائض.

عريضة الحياة التي تجاوزت الرقم المحدد بثلاث مرات حسب المشرفين عليها ،يأمل أصحابها ان تتعامل معها الحكومة بكل إيجابية توسيعا لمساحة الأمل في الحياة .
المبادرة المطلبية الإنسانية التي انتهت عملية التوقيع عليها تجاوزت 50ألف توقيعا حتى منتصف يناير الماضي ، استوفت كل الشروط المعمول بها .. وهي سادس عريضة قدمت للحكومة إلى حد الآن …رفضت سابقاتها.

وتبقى العرائض التي أسس لها دستور 2011 كآليات لاقتراح مبادرات ووضع قوانين وأشار في السابق عمر الشرقاوي وكيل عريضة الحياة التي وضعت اليوم برئاسة الحكومة بالرباط الى انهم ياملون أن تتحول آلية العرائض إلى مرجع حقيقي للديمقراطية التشاركية .كما اعرب عن امتنانه للشعب المغربي مضيفا ان عريضة من أجل الحياة ” أبانت أن مخزون الثقة في الشعب المغربي لا زال موجودا.”

كما شكرت الدكتورة رقية أشمال على صفحتها بالفايسبوك الفاعلة المدنية وعضو الفريق الذي اودع العرائض 45 ملفا لدى رئاسة الحكومة كل من أسهم في هذا التمرين الدستوري المواطن وأخرجه من واقع الممارسة..مضيفة شكرا لكل قلب مؤمن بالحب وبالكرامة الإنسانية التي مبدؤها الحق في العلاج المجاني.





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram