آخر تحديث: أغسطس 31, 2018 - 3:24 م

رئيس جماعة بني يخلف يعطي الانطلاقة الرسمية لمهرجان الفروسية ببني يخلف


رئيس جماعة بني يخلف يعطي الانطلاقة الرسمية لمهرجان الفروسية ببني يخلف
أغسطس 31, 2018 - 3:24 م

خيمت روح المرحوم عبد الأله الصافي يوم الأربعاء الماضي، داخل الخيمة التي عقد فيها اجتماعا بمناسبة الأنطلاقة الرسمية للمهرجان الثامن للفروسية بجماعة بني يخلف ، حضره رئيس جماعة بني يخلف سعيد رفيق ، وقائد قيادة بني يخلف، وقائد الدرك الملكي، وقائد القوات المساعدة وعدد من مقدمي السربات .
اللقاء انطلق بترتيل آيات من الذكر الحكيم، قبل أن يأخذ الكلمة رئيس الجماعة التي استحضر فيها الحادثة الحزينة التي وقعت للمرحوم ، وأشاد بأخلاقه الطيبة وخصاله الحميدة قبل أن يترحم عليه مع الحضور.
كلمة المجلس الجماعي لجماعة بني يخلف سارت في نفس الاتجاه ،وبعد قراء الفاتحة جماعيا على روح الفقيد، تلى ممثل المجلس قصيدة رثائية في حق الفقيد .
من جانبه أوضح قائد قيادة بني يخلف أن السلامة هي من أولويات السلطة المحلية ،أما بالنسبة للتنظيم فقرات المهرجان والفروسية فيبقى رهينا بما يتفق عليه الجميع ،مشيرا بأنه يلزم على مقدمي السربات توقيع التزام بخصوص كمية البارود التي سيتوصلون بها يوميا، وإرجاع ما تبقى منها عند نهاية المهرجان .
وتجدر الإشارة أن مهرجان الفروسية التقليدية لبني يخلف في نسخته الثامنة والذي ينظم على مستوى سوق الأحد، كان قد انطلقت أطواره يوم اُلاثنين 27 غشت ، وبشكل رسمي يوم أمس الخميس وسيستمر الى غاية 2 شتنبر ، وتشمل فقرات المهرجان على مجموعة من الأنشطة الرياضية ، ومسابقات في تجويد القرآن ، اضافة للفروسية ،وتكريم بعض الفعاليات بالمنطقة ، وتوزيع هدايا وجوائز على المشاركين في المهرجان.





التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram RSS