ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: أكتوبر 24, 2015 - 6:43 م

حملة تطهيرية للمهاجرين السريين بشوارع المحمدية من طرف رجال الأمن


حملة تطهيرية للمهاجرين السريين بشوارع المحمدية من طرف رجال الأمن
أكتوبر 24, 2015 - 6:43 م

ميديا لايف : محمد أجراي

عاينت جريدة” ميديا لايف” صبيحة يوم أمس الجمعة 23أكتوبر 2015,بشارع الحسن الثاني بالمحمدية, دورية للأمن الوطني وهي تلقي القبض على إحدى المهاجرات السريات, رفقة طفلتها الرضيعة عندما كانت تتسول أمام الإشارات الضوئية, عند النقطة المعروفة ب” كابي” ,ولم يتم إلقاء القبض على هذه المتسولة إلا بصعوبة, حيث قاومت رجلي الأمن بشراسة, مما دفع بعض المواطنين إلى التدخل الفوري لمساعدتهما, ليتمكنوا في الأخير من إدخال المهاجرة لسيارة الشرطة, حيث انهالت عليهم بوابل من الشتائم,ليتم اقتيادها إلى مخفر الشرطة.

و للإشارة, فقد عرفت مدينة المحمدية تدفقا منقطع النظير منذ 4سنوات, للمنحدرين من جنوب الصحراء ,واتخدوا حي رياض السلام مرتعا لهم, ممتهنين التسول في بادئ الأمر عبر جولاتهم بالمقاهي, ليتموقعوا بعدها أمام المحلات التجارية الكبرى, بعدها أهم الشوارع بالمحمدية كشارع” الحسن الثاني” عند الإشارات الضوئية بالمكان السالف للذكر, وعند تقاطع شارعي” فلسطين” و” المقاومة” و تقاطع شارعي” المقاومة” و” الموناستير” ,خاصة شارع الحسن الثاني, حيث تستقر أزيد من 5متسولات باطفالهن, مما يعرقل أحيانا حركة السير, واستفزاز السائقين عبر عبارات لا يفهمنها إلا هن.

هذه الظاهرة أضحت تؤرق ساكنة المدينة, حيث باتت تشوه شوارع المدينة. وبالعودة للحملة التمشيطية, فقد استحسنتها مجموعة من المواطنين الذين عاينوها, وأكدوا أن المدينة في أمس الحاجة لهذه الحملات التطهيرية, من أجل حماية المدينة من هذا التغلغل المتزايد ,لهذه الوجوه الغريبة, دون نسيان بالطبع إضافة السوريين المتدفقين على المدينة كذلك. أمام تنامي هذه الظاهرة بالمدينة تطرح عدة أسئلة:

1:ماهو السر وراء هذه الحملة التطهيرية؟

2:هل هي بوادر ترحيل المهاجرين من المدينة؟

أسئلة ستتم الإجابة عنها الأيام القادمة. وللإشارة بعد الحملة التطهيرية,وبعد جولتنا مساء أمس وصبيحة اليوم بالشوارع المذكورة آنفا, لا يوجد أثر لأي متسول أو متسولة.





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
.