آخر تحديث: سبتمبر 12, 2018 - 3:38 م

جرافة تدك حوالي 60 منزلا صفيحيا بحي المسيرة بالمحمدية


جرافة تدك  حوالي 60 منزلا صفيحيا بحي المسيرة بالمحمدية
سبتمبر 12, 2018 - 3:38 م

بعد القضاء النهائي على دواري الشانطي الجديد والجموع ، عادت آلة الطراكس صباح اليوم الأربعاء للشروع في دك مجموعة من المنازل الصفيحية بحي المسيرة ، حيث من المنتظر أن تنهي غزوتها بهدم حوالي 60 منزلا من أصل مائة منزل، والتي سيحين دورها يوم الأربعاء القادم استجابة لطلب مجموعة من سكانها لمهلة إضافية قصد تسوية أوضاعهم .

عملية الهدم التي عرفت اطلالة لعامل عمالة المحمدية والوفد المرافق له ، تأتي في اطار البرنامج الوطني للقضاء على دور الصفيح بالجماعات التابعة لعمالة المحمدية ، والذي انطلقت أطواره منذ سنة 2008 ، استفادت منه حوالي 500 أسرة من الشانطي الجديد والشانطي الجموع، بينما من المرتقب أن تستفيد حوالي ألف أسرة من دوار المسيرة .
وستستفيد كل أسرتين من بقعة أرضية تبلغ مساحتها 84 مترا مربعا، تبنى على أربعة طوابق،بالمشاريع المنجزة لهذا الغرض بمشروعي الفتح 1 والفتح 2 بتراب جماعة بني يخلف، مقابل مساهمة مالية حددت في 20 ألف درهم لكل مستفيد.
لكن السكن في المشروعين معا لم يخلو من انتقادات يوجهها السكان أو من هم في طور الترحيل للمشرفين والمسؤولين على هذه المشاريع، بسبب افتقادهما لمجموعة من المرافق الضرورية، يبقى أهمها انعدام طرقات تربط بين المشروعين ومدينة المحمدية انطلاقا من أحياء الحسنية .





التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram RSS