ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: يناير 25, 2020 - 11:49 ص

بعد الصين ، فيروس كورونا يصل لفرنسا وأستراليا وماليزيا


بعد الصين ، فيروس كورونا يصل لفرنسا وأستراليا وماليزيا
يناير 25, 2020 - 11:49 ص

رغم إغلاق السلطات الصينية لخمس مدن جديدة تضم نحو 56 مليون نسمة السبت في محاولة لاحتواء مرض فيروس كورونا. فقد ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في الصين إلى 41 حالة يوم أمس السبت ، كما بلغ عدد المصابين 1287 إصابة مؤكدة. ووصل الفيروس الجديد إلى فرنسا وأستراليا وماليزيا
فقد أعلنت فرنسا أمس الجمعة ثلاث حالات إصابة مؤكدتة بفيروس كورونا. وقد تم نقل المصاب الأول إلى مستشفى في باريس لتلقي العلاج في حين كانت حالة الإصابة الثانية بمدينة بوردو في جنوب غرب البلاد.
وأشارت وزارة الصحة الفرنسية في مؤتمر صحفي إلى أن هاتين الحالتين هما أول حالات إصابة في أوروبا، وأضافت أن هناك حالات أخرى ستظهر على الأرجح في البلاد.ثم أعلنت وزارة الصحة في وقت لاحق مساء الجمعة تأكيد ثالث إصابة بالفيروس على أراضيها.
وأكدت أستراليا السبت تسجيل أوّل إصابة على أراضيها بالفيروس.وقالت السلطات الأستراليّة إنّ الشخص المصاب، وهو رجل لم تُكشف تفاصيل تتعلّق به، وصل إلى ملبورن قبل أسبوع آتيا من مدينة ووهان، مركز الوباء.وأوضح مسؤول الصحّة العامّة بريندان مورفي أنّ سلطات ولاية فكتوريا اتّبعت “البروتوكولات في شكل صارم، بما في ذلك عزل الشخص المصاب”.
كما أعلنت ماليزيا السبت عن أول ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بها.وقال وزير الصحة ذو الكفل أحمد إن المصابين الثلاثة لهم صلة بالرجل البالغ من العمر 66 عاما والذي أكدت السلطات الصحية في سنغافورة أن الاختبارات التي أجريت له بشأن الفيروس جاءت إيجابية.





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram