آخر تحديث: نوفمبر 18, 2018 - 9:11 م

انقاد ثلاثة صيادين من الموت بشاطئ السابليط بالمحمدية


انقاد  ثلاثة صيادين من الموت  بشاطئ السابليط بالمحمدية
نوفمبر 18, 2018 - 9:06 م

مكن التدخل السريع لعناصر الوقاية المدنية بالمحمدية صباح اليوم الأحد من انقاد ثلاثة صيادين كانوا على وشك الغرق بشاطئ ” السابليط ” بالمحمدية .
فرغم التحذيرات التي وجهتها مصلحة الأرصاد الجوية في نشرة خاصة للمواطنين، من أجل اتخاذ الحيطة والحدر وتفادي الدخول إلى الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج ، إلا أن ثلاثة صيادين لم يأبهوا لذلك ، حيث دفعهم عشقهم لهذه الهواية إلى عدم ايلاء التحذير الجدية اللازمة ، مما جعلهم يلجون الشاطئ ويتخذون من أحدى الصخور مكانا لرمي صناراتهم للحصول على بعض الغنائم من السمك، دون أن يدور في خلدهم أنهم كانوا على وشك أن يصبحوأ وجبة دسمة لهذه الأسماك.
ففي غمرة الانصهار كليا للصيادة مع قصبات الصيد وأدواتها التي كانت تتخللها بعض الدردشات فيما بينهم، لم ينتبهوا بكون مياه البحر أصبحت تحيط بالصخور التي يتواجدون فوقها من كل جانب وأنها سدت أمامهم كل المنافذ، بل الخطير في الأمر أن المياه بدأت تغمر الصخور شيئا فشيئا كوحش ضاري يتهيئ لالتهامهم، لينتبه الصيادة بشكل متأخر إلى المصيدة التي وقعوا بداخلها .
في غمرة هذا الطارئ، انتابت الصيادة لحظات من الرعب والهلع وهم يرون الموت يرفرف بجناحيه أمام أعينهم، وسط اضطرابات جوية امتزج فيها هبوب الرياح وتهاطل الأمطار وأمواج عاتية تضرب بكل قوة ما يقف في طريقها .
ساد الارتباك بين البحارة الثلاثة وشرع كل واحد منهم في محاولة البحث عن طرق الخلاص، بعضهم كان يلوح بأيديه للأطياف التي تتراءى أمامه في رمال الشاطئ، وبعضهم استخرج هاتفه النقال لإيصال خبر حصارهم للجهات المعنية، ليصل الخبر لعناصر الوقاية المدنية التي جندت مجموعة من عناصرها مصحوبة بدراجة مائية من نوع ” جيتسكي ” ، غامر بها المنقدون لأنقاد أرواح الصيادة الثلاثة وسط أمواج عاتية ومتلاطمة ليتمكنوا من ذلك.
وقد حضر إلى عين المكان كل من عامل عمالة المحمدية ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالمحمدية ورئيس جماعة المحمدية ، حيث قدم لهم عناصر الوقاية المدنية نظرة عن ملابسات هذا الحادث الذي انتهى بسلام، باستثناء نقل أحد الصيادين إلى المستشفى بسبب انزلاقه فوق صخرة أثناء محاولته تفادي موجة عاتية.





التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram RSS