ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: مايو 6, 2022 - 11:39 ص

المحمدية … تخصيص 500 مليون سنتيم لفائدة فريق شباب المحمدية تخلق ردود متباينة بين مؤيد ومعارض


المحمدية … تخصيص 500 مليون سنتيم لفائدة  فريق شباب المحمدية تخلق ردود متباينة بين مؤيد ومعارض
مايو 6, 2022 - 11:39 ص

خلفت النقطة المدرجة بجدول أعمال الدورة العادية بالمجلس الجماعي لمدينة المحمدية المنعقدة يوم أمس الخميس والمتعلقة ب ” الدراسة  والمصادقة على ا اتفاقية شراكة  بين جماعة المحمدية  والنادي الرياضي لشباب المحمدية ، ردود متباينة بين مؤيد ومعارض لها سواء داخل المجلس أو خارجه خصوصا أن هذه النقطة وإن كانت هي الأخيرة في جدول أعمال الدورة ، لكن حسب العارفين بخبايا الأمور فإنها هي التي تستأر بحصة الأسد في ميزانية الجماعة ، بما أن هذه الإتفاقية تضم بين ثناياها مبلغ يقدر بحوالي 500 مليون سنتيم سيتم تخصيصه كاعتماد لفريق شباب المحمدية وهنا بيت القصيد .

حيت أوضح مصدر محلي، أن هناك  تضارب المصالح ويتجلى في أن “رئيس المجلس الجماعي يشغل رئيس شركة الشباب التي يملك فيها هو وافراد عائلته نسبة 70 ٪، وهو ما يلتقي مع تصريح الرئيس الحالي لجمعية الشباب بأن منحة الجماعة سيتم تحويلها للشركة لأداء رواتب اللاعبين.

وأضاف المصدر، أن “العديد من أعضاء المجلس بمن فيهم رئيس المجلس هم أعضاء بجمعية الشباب، وحضروا للجمع العام الأخير لهذه الجمعية، فكيف سيسمح لهم بالتداول والتصويت على اتفاقية تهم جمعيتهم”.

وتابع المصدر، أن “مبلغ المنحة كبير جدا ولا يتناسب مع ميزانية الجماعة وما تعرفه من ضعف المداخيل”، مشيرا إلى أن “فريق الوداد والرجاء يتلقون منحة 200 مليون سنتيم من جماعة الداربيضاء التي تبلغ ميزانيتها 3797 مليون درهم، في حين ميزانية جماعة المحمدية لا تتعدى 220 مليون درهم، اي لا تبلغ حتى 6 ٪ من ميزانية جماعة الدارالبيضاء”.

وحسب المصدر داته فإن هناك  احتمال كبير  للمصادقة على هذه النقطة في جلسة ثانية بما أن الرئيس يتوفر على أغلبية مريحة داخل المجلس. .





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
.