ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: فبراير 29, 2020 - 4:48 م

الفيفا تؤكد احتمال إلغاء المباريات الودية بسبب كورونا


الفيفا تؤكد احتمال إلغاء المباريات الودية بسبب كورونا
فبراير 29, 2020 - 4:48 م

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو عن احتمال إلغاء مباريات الشهر المقبل الودية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي اجابته على سؤال مباشر من صحيفة “ذا صن” عما إذا كان هناك داع لإلغاء مباريات مارس, رد إنفانتينو قائلا: “لن أستبعد أي شيء في هذه اللحظة, أتمنى ألا نضطر أن نسلك هذا الاتجاه”.

وأضاف: “سيكون صعبا في أي حالة أن نتخذ قرار إيقاف عالمي, لأن الأوضاع مختلفة من مكان إلى آخر, لكن صحة الناس أهم بكثير من أي مباراة كرة قدم, ولهذا يجب أن ننظر إلى الوضع الحالي على أمل أن يتقلص الخطر, لا أن يزيد”.

وتابع: “في هذه اللحظة يبدو أن الوضع يزداد خطورة. إذا اضطررنا لإلغاء مباريات أو إقامتها دون جمهور حتى ينتهي الوضع, فسنفعل ذلك”.

غير أن رئيس الفيفا أكد أن “عالم كرة القدم لا يجب أن يشعر بالذعر”, متوقعا إقامة بطولة كأس أوروبا 2020 في موعدها الصيف المقبل.

ورفعت منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة خطورة انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم إلى “أعلى مستوى” معتبرة أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات الجديدة والدول المتأثرة “تبعث بالتأكيد على القلق”, علما أن الفيروس انتشر في أكثر من 50 دولة حول العالم.





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram