ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: نوفمبر 24, 2020 - 8:31 م

الدكتور محمد الحجاجي مدير المختبر المركزي للتحليلات الطبية بالمحمدية ينعي وفاة الدكتور عثمان بعيد


الدكتور محمد الحجاجي مدير المختبر المركزي للتحليلات الطبية بالمحمدية ينعي وفاة الدكتور عثمان بعيد
نوفمبر 24, 2020 - 7:38 م

نعى الدكتور محمد الحجاجي مدير المختبر المركزي للتحليلات الطبية بالمحمدية، وفاة زميله الدكتور عثمان بعيد،  مدير مستشفى محمد الخامس بالدار البيضاء،  الذي توفي متأثرا بإصابته بكورونا . 
كما تقدم الدكتور محمد حجاجي بخالص التعازي وأصدق المواساة  لأسرة   الفقيد،   الذي وصفه ب ” شهيد الطب ” ، ولكل أصدقائه  وأحباءه  وزملاءه بالمستشفى وكافة الأطر الطبية بالمملكة  ، داعيا بالرحمة والمغفرة لروحه الطاهرة التي سقطت  في ساحة معركة مواجهة كوفيد19. وعلى كافة أرواح المواطنين ضحايا هذه الجائحة ،مشيرا بأن المرحوم الدكتور عثمان بعيد،  يعتبر  من المناضلين المدافعين عن حق المريض وحق مهنيي الصحة، وكان دائما رهن الإشارة للتكفل بالمعوزين و المستضعفين .

كما نعى أطر وأطباء المختبر المركزي بالمحمدية، فقدان  زميلهم الدكتور بعيد ، معتبرين رحيله خسارة للجسم الطبي وللمغرب في حربه ضد الوباء.

تجدر الإشارة أن المرحوم الدكتور عثمان بعيد  كان قد شغل منصب مدير بعدد من المستشفيات بالمملكة،  من بينها مستشفى محمد الخامس  بالدارالبيضاء. ومستشفى  مولاي عبد الله بالمحمدية،  والمركز الاستشفائي مولاي عبد الله بمدينة  سلا، والمستشفى الإقليمي محمد الخامس  بالجديدة،والمستشفى الإقليمي بني ملال.

.وهو حاصل على دكتوراه الطب بكلية العلوم والصيدلة  بالدار البيضاء،  إضافة إلى توفره على عدد من الشهادات منها على الخصوص شهادة التسيير الاستشفائي من مدرسة الدراسات العليا بمدينة رين الفرنسية،  وشهادة من المدرسة الوطنية للصحة العمومية بالرباط ، وشهادة من جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بالدار البيضاء، وشهادة الماستر في الحكامة العمومية وافتحاص التنمية البشرية من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالدارالبيضاء.





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
  .