ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: يوليو 4, 2024 - 3:16 م

الدارالبيضاء…..شاطء سيدي رحال يهتز على وقع خروج جــ..ـثت من البحر وناجون وآخرون مفقودون ( صور )


الدارالبيضاء…..شاطء سيدي رحال يهتز على وقع خروج جــ..ـثت  من البحر وناجون وآخرون مفقودون ( صور )
يوليو 4, 2024 - 10:38 ص

ميديا لايف / أحمد بوعطير 

اهتز شاطئ سيدي رحال نواحي الدارالبيضاء  صباح اليوم الخميس  على وقع فاجعة ثمثلت  في انقلاب زورق  في أعماق البحر،  كان على مثنه حسب بعض الناجين ما يفوق 60  من المرشحين للهجرو السرية ، لفظت  مياه  البحر 3 جثث منهم ،وثم إنقاد حوالي 28 وهم في حالة عياء تام  نقل بعضهم لبعض  المستشفيات ، فيما يعتبر الباقون في عداد المفقودين .

وبمجرد إشعارهم بهذه الفاجعة ،حلت على وجه السرعة عناصر من الوقاية المدنية التي استعملت زورق للنجاة لولوج البحر من أجل إنقاد ما يمكن إنقاده ، كما حلت عناصر الدرك الملكي بدورها لتأمين الشاطئ وكذلك ممثلون عن السلطة المحلية ، كما شوهدت طائرة “هيليكوبتر”  تابعة للدرك الملكي وهي تقوم بعمليات تمشيطية للبحث عن المفقودين أحياء أو أموات .

وحسب مصادر محلية من عين المكان ،فإن الزورق الذي استعمل لنقل المرشحين للهجرة  حديث الصنع ،قد انطلق ليلا من إحدى الشواطئ بمدينة سلا، وعوض أن ينطلق نحو الشمال في اتجاه الدول الأوروبية ،فقد شق طريقه نحو الجنوب أي عكس المسار المعروف في نقل المهاجرين السريين ، وهو ما جعل العديد من الأسئلة تطرح من قبل الأسباب والدوافع  التي أدت بالزورق للتوجه نحو الجنوب ، هل فقد قائد الزورق بوصلة الإتجاهات ؟ أم أنه كان يعرف أين يتوجه وكان الهدف من ذلك هو النصب على المهاجرين السرييين ، إما بإنزالهم في شاطئ مغربي بالليل وإيهامهم أنهم وصلوا مثلا لإسبانيا ، أو كانت له نية إجرامية في التخلص منهم في إعماق البحر كما وقع حاليا ؟.

إدن فالأبحات والتحقيقات التي تباشرها حاليا عناصر الدرك الملكي مع الناجين هي الكفيلة لوحدها بالكشف عن كل ملابسات هذه الكارثة .





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
.