ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: أكتوبر 21, 2020 - 10:48 م

المحمدية …مجموعة من مستخدمي المركز اللغوي الأمريكي يقررون تنظيم وقفة احتجاجية


المحمدية …مجموعة من مستخدمي المركز اللغوي الأمريكي يقررون تنظيم وقفة احتجاجية
أكتوبر 21, 2020 - 7:48 م

قرر مجموعة من مستخدمي المركز اللغوي الأمريكي بالمحمدية ،  تنفيذ وقفة إنذارية لمدة ثلاث ساعات وذلك يوم الجمعة   23 أكتوبر 2020  ، ابتداء من الساعة (9) صباحا إلى غاية الساعة (12) أمام المركز الكائن بالمنطقة السفلى بالمحمدية .

هذه الوقفة  تأتي حسب الإشعار المرسل إلى رئيسة الجمعية الثقافية الأمريكية، المؤرخ بتاريخ 15 أكتوبر  الجاري ، والذي توصل موقع ” ميديا لايف ” بنسخة منه ، على إثر المضايقات التي يتعرض لها أعضاء المكتب الإقليمي للأساتذة ومستخدمي المركز اللغوي الأمريكي،  بعد تأسيسه داخل المؤسسة وطرد عضو تعسفيا في تحد لكل القوانين، ونظرا لتعنت المدير المسير الرافض لكل آليات الحوار.

 وكان المكتب النقابي لأساتذة ومستخدمي المركز اللغوي الأمريكي بالمحمدية، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب UNTM  ،قد أصدر بيانا بتاريخ 28 شتنبر  المنصرم، من أجل تنوير الرأي العام المحلي والوطني عن وضعية العاملين بالمركز اللغوي الأمريكي بالمحمدية،  عبر  فيه عن ألأوضاع المزرية  التي يتخبط فيها الأساتذة والمستخدمون بالمركز ، واستهداف المكتب النقابي من طرف المدير الحالي والذي لا يعترف بالحق النقابي كحق دستوري بالمغرب.

كما استكر القرارات الارتجالية والانفرادية للسيد المدير داخل المركز، والتي تبقى خارج الضوابط القانونية وذلك في خرق سافر للدستور ومدونة الشغل، واستنكاره كذلك للطرد التعسفي الذي طال نائب الكاتب العام للمكتب النقابي، لا لشي سوى لممارسته الحق النقابي. وتنديده الشديد للتضييق الممنهج للسيد المدير على مناضلي النقابة، واستهدافه المقصود لكل الشرفاء من المتعاطفين مع الاتحاد، قصد إرغامهم عن الابتعاد عن العمل النقابي والتنازل عن حقوقهم المشروعة والعادلة.

 كما أدان بقوة  ما أسماه البيان،   بالعنف النفسي  الذي يمارسه المدير على أعضاء المكتب النقابي، مع الشطط في استعماله السلطة، وافتقار المركز اللغوي لإستراتيجية واضحة المعايير، لتحفيز كافة العاملين وهضم حقوق الاجراء العادلة والمشروعة.

و طالب المكتب النقابي  في الأخير ، من  السيد العامل والسيد المدير الإقليمي للشغل والإدماج المهني،  التدخل العاجل من أجل إرجاع الأخ المطرود ظلما وعدوانا وتصحيح الأوضاع بالمركز.





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram