آخر تحديث: ديسمبر 27, 2018 - 4:22 م

مدينة بن سليمان تستفيد من سيارات اسعاف مجهزة بمعدات طبية


مدينة بن سليمان تستفيد من سيارات اسعاف مجهزة بمعدات طبية
ديسمبر 27, 2018 - 4:22 م

جرى، يوم أمس الأربعاء 26 دجنبر، بالعاصمة الاقتصادية، توزيع 22 سيارة إسعاف لفائدة بعض المستشفيات الإقليمية التابعة لجهة الدار البيضاء – سطات والمركز الاستشفائي ابن رشد والوقاية المدنية.

وشملت هذه العملية، التي تمت بحضور والي جهة الدار البيضاء – سطات عبد الكبير زاهود، توزيع ست سيارات إسعاف مجهزة بمعدات طبية على عدد من الجماعات بإقليمي بنسليمان (جماعة أحلاف والزيايدة)، وبرشيد (جماعات الغليميين والسوالم الشاطئ وولاد عبو).

كما خصص مجلس الجهة خمس سيارات إسعاف مجهزة لفائدة المركز الاستشفائي الجامعي، فضلا عن تخصيص ثمان سيارات إسعاف لكل مركز استشفائي إقليمي، إلى جانب وضع ثلاث سيارات أخرى رهن إشارة الوقاية المدنية على مستوى جهة الدار البيضاء – سطات.

وأوضح رئيس مجلس الجهة، مصطفى الباكوري، في كلمة له خلال حفل التوزيع، أن هذه المبادرة تندرج في سياق العناية الخاصة التي يوليها مجلس الجهة لقطاع الصحة، وللتضامن المجالي الذي يعد أحد الركائز الأساسية لبرنامج تنمية الجهة، مضيفا أن هذه العملية تأتي في إطار تنزيل أهداف ومرامي برنامج تنمية الجهة.

وتابع أن توزيع 22 سيارة إسعاف يروم، أيضا، الرفع من نجاعة الفعل العمومي والممارسة التشاركية بالجهة، وتمكينها من تملك مشروعها التنموي من خلال إرساء مقومات منظومة صحية سليمة وإعمال آليات ناجعة لتطوير العرض الصحي، وجعل هذه المنظومة مدخلا رئيسيا لتحقيق التنمية المجالية المتوازنة والشاملة.

وأبرز، في السياق ذاته، أن القيام بهذه البادرة ذات الطابع الاجتماعي يعكس المقاربة التشاركية التي تعتمدها الجهة من أجل تنزيل “مخطط الصحة 2025” للنهوض بالعرض الصحي الجهوي، مشيرا إلى أن الجهة تتطلع إلى أن تجعل من هذا العرض منظومة متكاملة وذات جودة وفي متناول الجميع، وفق برامج صحية فعالة، ومؤكدا أن تحقيق هذه الأهداف يتطلب تبني حكامة جديدة، تقوم على ستة مبادئ تتمثل في جودة الخدمات، والمساواة في الولوج، والتكافل والتضامن، والاستمرارية والقرب، والأداء والنجاعة، ثم الـمسؤولية والمحاسبة.





التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram RSS