ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: أكتوبر 17, 2019 - 4:36 م

مديرية الأمن ….تفاصيل كافة الشروط لإجتياز مباريات مختلف أسلاك الشرطة


مديرية الأمن ….تفاصيل كافة الشروط لإجتياز  مباريات مختلف أسلاك الشرطة
أكتوبر 17, 2019 - 4:33 م

عممت المديرية العامة للأمن الوطني بلاغا لها على مجموعة من المواقع الإخبارية توصل موقع ” ميديا لايف ” بنسخة منه ، أخبرت بواسطته أنها ستنظم مباريات ولوج مختلف أسلاك الشرطة، يوم 15 دجنبر 2019 بالرباط ، ومدن أخرى اد استوجب ذلك عدد المرشحين، من أجل توظيف 7708 شرطيا من مختلف الدرجات برسم السنة المالية 2019، ويحتفظ منها بنسبة 25% لفائدة المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم ،أو محارب قديم.
وحسب جدول أرفق مع البلاغ ، فإن المناصب المزمع التباري عليها تتوزع بين تخصيص 90 منصبا لعمداء الشرطة ، و620 منصبا بالنسبة لضباط الشرطة، فيما خصص 70 منصب لضباط الأمن، و 1700 منصب لمفتشي الشرطة، فيما كان لحراس الأمن الحصة الكبرى بتخصيص 5228 منصبا .
وحددت مديرية الحموشي مجموعة من الشروط الواجب توفرها في المترشحين وهي كالآتي :
بالنسبة لعمداء الشرطة، التوفر على شهادة الإجازة، أو الإجازة في الدراسات الأساسية، أو الإجازة المهنية المسلمة من طرف كليات العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية أو ما يعادلها، طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل في التخصصات التالية : القانون، العلوم الإنسانية العلوم الإقتصادية والتدبير، الصحافة. وأن تتراوح أعمارهم بين 21 سنة على الأقل و35 على الأكثر عند تاريخ اجتياز المبارة ، وأن تكون قامة الذكور متر و70 سنتمتر.
وبالنسبة لضباط الشرطة ،فيجب على المترشح لهذا المنصب أن يكون حائزا على دبلوم الدراسات الجامعية العامة، أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو ما يعادلهما، طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل .شهادة التقني العالي المسلمة من إحدى الثانويات التأهيلية و مؤسسات التكوين المؤهلة لتحضير شهادة التقني العالي : تخصيص النقل والإسعاف الصحي . دبلوم التقني المتخصص ، المسلم من إحدى مؤسسات التكوين المهني المحذثة طبقا للمرسوم 2.86.325 الصادر في 8 جمادى الأول 1407 ( 9 يناير 1987 )، بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني كما وقع تغييره وتتميمه ، تخصص النقل والإسعاف الصحي. وأن تتراوح أعمارهم ما بين 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المبارة، وأن يكون طول القامة متر و70 سنتمتر.
وبالنسبة لضباط الأمن على المترشحين التوفر على دبلوم الدراسات الجامعية العامة، أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو ما يعادلهما، طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل. وأن تتراوح أعمارهم ما بين 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المبارة. وأن يكون طول القامة متر و73 سنتمتر.
وبخصوص مفتشي الشرطة، فيشترط على المترشحين أن يكونوا تابعوا بنجاح فصلين على الأقل من الدراسات الجامعية العامة أو المهنية أو ما يعادلهما، طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل. وأن تتراوح أعمارهم ما بين 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المبارة. وأن يكون طول القامة متر و70 سنتمتر.
بالنسبة لحراس الأمن ، التوفر على شهادة الباكالوريا أو شهادة معترف بمعادلتها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل . وأن تتراوح أعمارهم ما بين 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المبارة. وأن يكون طول القامة متر و73 سنتمتر.
أما بالنسبة لقامة الإنات فقد حددتها مديرية الأمن في متر و67 سنتمتر لكافة المناصب المقترحة .

بالإضافة لشرط القوة البصرية التي يجب أن يبلغ مجموعها 15/10 على الأقل من غير استعمال النظارات أو العدسات، كذلك التوفر على قوة سمع تمكن من سماع الهمس على بعد نصف متر ، وسماع صوت عال على بعد خمسة أمتار
مسطرة الترشيح :
يجب على النترشحين أن يقوموا بتسجيل مسبق عبر البوابة الإلكترونية لمباريات التوظيف الخاصة بالمديرية العامة للأمن الوطني (//concours.dgns.gov.ma :http )، قبل إيداع طلباتهم لدى المصالح الإدارية الولائية، أو الأمن الإقليمي، أو الأمن الجهوي، أو المناطق الأمنية، أو مفوضيات الشرطة القريبة من مقر سكناهم، داخل أجل أقصاه 30 أكتوبر 2019، وفي حالة تعدر تسجيل طلب الترشيح الكترونيا لأسباب تقنية يتعين اللجوء إلى أحد المصالح الإدارية المذكورة أعلاه في الآجال المحددة .
يتضمن ملف الترشيح وجوبا تحت طائلة عدم القبول الوثائق التالية :
استمارة التسجيل المسبق
طلب خطي باجتياز المباراة يتضمن هوية وعنوان ورقم هاتف المرشح (ة) .
نسخة من الشهادة أو الدبلوم المطلوب مصادق عليه من طرف السلطات العمومية المختصة.
نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية.
ظرف متنبر من نوع تلصيق داتي ( autocollant ) يحمل اسم وعنون المترشح ونوع المبارة المراد اجتيازها.
يجب على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، الإدلاء بما يثبت حملهم للصفة المذكورة، على أساس استكمالهم للإجراءات الإدارية الخاصة بهم لاحقا عن طريق الإدارة المكلفة يتسيير شؤونهم.
يتعين على المترشحين الموظفين الإدلاء بترخيص من إدارتهم الأصلية لإجتياز المباراة، تحت طائلة رفض طلبهم أو حدفهم من قائمة الناجحين متى تبين لاحقا أنهم موظفون.
ملحوظة:
يمكن تمديد حد السن المذكورة لمدة تعادل مدة الخدمات المدنية أو العسكرية السابقة الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد من غير أن يتجاوز 40 سنة بالنسبة للمترشحين الموظفين .





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram