ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: فبراير 24, 2021 - 2:48 م

غضب عارم بسبب نقص صبيب الأنترنيت في المغرب ، وشركة اتصالات المغرب تخرج عن صمتها


غضب عارم بسبب نقص صبيب الأنترنيت في المغرب ، وشركة اتصالات المغرب تخرج عن صمتها
فبراير 24, 2021 - 2:48 م

 بعد الغضب العارم والإستياء الذي فجره بمواقع التواصل الإجتماعي  العديد من المشتركين مع ” إنوي ” و” أورانج ” و ” اتصالات المغرب ” ، والذي كشفوا من خلالها  المستوى المتدني لصبيب الأنترنيت للفاعلين الثلاث، والذي لا يرقى لتلك الإشهارات التي يمطرهم بها هؤلاء في الإشهارات عبر العديد من القنوات التلفزية والإداعية ، حيت تبين لهم من خلال قياس مستوى الأنترنيت أنه يقل أضعافا مضاعفة على الوعود التي قدمت لهم أثناء اشتراكاتهم الأولية .

وإدا كان العديد من المغاربة ومنذ جائحة كورونا قد التسموا العدر لشركات الإتصالات الثلاث  وأوهموا أنفسهم بأن السبب  ربما يعود للضغط على الشبكات لمجموعة من الأسباب من بينها حالات الطوارئ التي تلزم السكان بعدم الخروج من منازلهم في ساعات محددة حيت يكون الضغط على أشده في ” الريزو “، أو عمل العديد من العمال والموظفين داخل منازلهم عن طريق التناظرباستعمال الأنترنت  ،أو بسبب التوقف عن الدراسة بمجموعة من المؤسسات التعليمية التي كانت ملزمة بتلقين التلاميذ الدروس عن بعد ،إلا أنه بعد تخفيف العديد من الإجراءات لاحظ المشتركون في شبكات الأنترنت أن النقص استمر بنفس الوتيرة بل انه أصبح ينعدم أحيانا أو ينقطع .

ووصف العديد من المواطنين من خلال مجموعة من التدوينات عبر وسائل التواصل الإجتماعي بكون  صبيب الأنترنيت للفاعلين الثلاث أصبح حاليا  يشبه سير السلحفاة أو الحلزون .وفي الوقت الذي لادت فيه كل من شركة ” إنوي ” و ” أوروانج ” بالصمت فقد خرجت شركة اتصالات المغرب عن صمتها، أخيرا، بخصوص مشاكل الاتصال بالأنترنيت، التي عانى منها زبنائها على مدى الأيام الماضية.

وأكدت الشركة نفسها، في بلاغ، نشر، بعد منتصف ليلة أمس الثلاثاء، أنه في إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة، تم القطع الإرادي للكابل البحري Atlas Offshore، الذي يربط أصيلة بمرسيليا، يوم الجمعة 19/02/2021، على أن تتم إعادة تشغيله، يوم 25/02/2021.

وأوضح البلاغ نفسه أن العملية المذكورة تهدف “إلى استباق المشاكل المؤثرة في جودة الخدمة، وتحسين مستوى الأداء”، مضيفا أنه “على إثر هذه العملية، تم تحويل التدفق الدولي من الكابل المذكور إلى كابل Loukkos البحري، الذي يربط أصيلة بإشبيلية”.

وسجلت شركة اتصالات المغرب حدوث “بعض الاضطرابات المتقطعة في جودة الخدمة، خاصة إبطاء التصفح على مواقع Facebook، وInstagram، وWhatsApp”، مؤكدة أنها قامت “بإصلاح الوضع، مساء يوم 22/02/2021، أي قبل أجل إعادة تشغيل الكابل البحري Atlas Offshore”.





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
  .