آخر تحديث: نوفمبر 29, 2018 - 6:34 م

انطلاق النسخة الأولى للمؤتمر الدولي لقمة الشرق الأوسط وافریقیا بالمغرب


انطلاق النسخة الأولى للمؤتمر الدولي لقمة الشرق الأوسط وافریقیا بالمغرب
نوفمبر 29, 2018 - 6:33 م

انطلقت، صباح يوم أمس الأربعاء بمركز الترفيه والرياضة المصباحيات بالمحمدية، أشغال النسخة الأولى للمؤتمر الدولي لقمة الشرق الأوسط وإفریقیا بالمغرب، بمشاركة أكثر من 120 شابا وشابة يمثلون أزيد من 33 دولة.
وينظم هذا المؤتمر في نسخته الأولى من قبل الرابطة الدولية للطلاب في الاقتصاد والأعمال( فرع المغرب) بشراكة مع وزارة الشبيبة والرياضة، على مدى خمسة أيام تحت شعار “التنمية المستدامة للقيادة”.
وسيتناول المشاركون في المؤتمر، الذي يعرف حضور رؤساء ونواب رؤساء فروع الرابطة بالقارة الإفريقية، مناقشة مختلف القضايا ذات الصلة بشعار الدورة، إضافة إلى استعراض أهداف التنمية المستدامة وأجندات 2030، من خلال عدد من الندوات والورشات التي سيؤطرها خبراء في هذا المجال.
وفي هذا الصدد، أوضح رئيس الرابطة السيد علي بومجد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المؤتمر يجمع أعضاء المنظمة بإفريقيا والشرق الأوسط، الذين سيعملون على وضع خطة عمل تخص المنطقة، وبحث سبل الرفع من مستوى المبادلات بين أعضاء المنظمة.
وأضاف أن المنظمة تتواجد حاليا في 120 دولة، وتسعى لإزالة كل العوائق الموضوعة أمام الشباب من أجل إغناء التبادل الثقافي في ما بينهم، معربا عن شعوره بالفخر لاحتضان المغرب للنسخة الأولى لهذا المؤتمر، الذي يهدف إلى إظهار الثقافة المغربية، ومساعدة الشباب على التقريب بين الثقافات، والسعي إلى تحقيق أهداف المنظمة الممثلة في تحقيق السلام، وتمكين الشباب من إبراز طاقاتهم، وجلب تغيير إيجابي للمجتمع والعالم .
وأبرز أن المشاركين سيعملون على الوصول إلى برنامج عمل يساهم في توفير فرص عديدة لتبادل الخبرات والثقافات، مشيرا إلى أن فرع المنظمة بالمغرب يسعى إلى تنظيم مؤتمر يحضره ممثلون عن 120 دولة عضوا في المنظمة العالمية.
وتجدر الإشارة إلى أن الرابطة الدولية للطلاب في الاقتصاد والأعمال هي منظمة عالمية للشباب تهتم بتبادل الثقافات وتطوير القدرات القیادیة، من خلال برامج قیادیة داخلية، وإشراك الطلاب والخريجين في البرامج التدريبية والتبادل الطلابي العالمي.





التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram RSS