آخر تحديث: مايو 6, 2018 - 11:10 ص

النقابة الوطنية للتجار بالمحمدية تطالب السلطات بتحرير الملك العمومي ومراقبة المواد المغشوشة للباعة الجائلين.


النقابة الوطنية للتجار  بالمحمدية تطالب  السلطات بتحرير الملك العمومي ومراقبة المواد المغشوشة للباعة الجائلين.
مايو 6, 2018 - 11:08 ص

عقد  المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين للمحمدية اجتماعا عاديا يوم الأربعاء 25ابريل 2018،و  بعد تشريح الوضعية التجارية في الإقليم وفي ربوع الوطن وما يترتب عن ذلك من المشاكل تزيد من  متاعب التجار  والمستهلكين معا ،الكل في سلة واحدة،وبعد النقاش والتمحيص لنقط جدول الأعمال وخاصة عدم مبالاة بعض الشركات التي راسلها المكتب الإقليمي لفتح نقاش معها حول مجموعة من الأمور تهم التعاملات اليومية لهذه الشركات والمشاكل المطروحة قصد التحاور حولها وإيجاد حلول تحفظ حقوق جميع الأطراف  بما فيه حقوق المواطنين الذين يقتنون سلع هذه الشركات كشركة سنترال دانون،كوكا كولا،،جودة الحليب ومشتقاته و غيرها .

 فان المكتب الأقليمي يسجل بأسف كبير عدم تجاوب هذه الشركات مع مراسلات المكتب الاقليمي ويقرر  إعطاءها فرصة أخرى وتوجيه مراسلات جديدة لها وهو آخر إجراء قبل إتخاذ قرارات تنظيمية ضد هذه الشركات وكيفية  التعامل معها.

وأضاف المكتب الأقليمي في بلاغ له توصل موقع ” ميديا لايف ” بنسخة منه ، بأنه لا يريد أن يسقط في المقاطعة العشوائية للشركات التي ترفض التحاور حول المشاكل المطروحة قبل استنفاد كل طرق الحوار والتفاوض لأنه يزن  الأمر بالعقل والحجة وليس بشكل عشوائي.

 وأهاب المكتب بكافة التجار والمهنيين على مستوى جماعات المحمدية الخمس ،العمل على إستغلال قانون الإعفاء الضريبي من الزيادات والغرامات الذي يتضمنه قانون المالية لسنة2018 قصد تسوية وضعيتهم الضريبية مع الإدارة ، معلنا أن المكتب الإقليمي رهن إشارتهم في المصاحبة والقيام بشرح الموضوع.

 كما دعا  أصحاب المحلات التجارية والمهنية ، القيام باستعداد خاص لشهر رمضان المبارك،  وذلك بتوفير جميع المواد التي يحتاجها المواطنون في هذا الشهر الفضيل،  والحرص عل جودة المواد والنظافة وإشهار الأثمان .

 ولفت  المكتب انتباه السلطات المسؤولة بالمحمدية والإقليم بجماعاته الخمسة : عين حرودة ،بني يخلف ،سيدي موسى بن علي ،سيدي موسى المجدوب  والمحمدية،  إلى الفوضى التي تشهدها الشوارع والأزقة والأرصفة،  وإحتلالها كاملة من طرف التجارة العشوائية الغير مراقبة و الغير قانونية ،حيث يجد مواد فاسدة ومنتهية الصلاحية والمغشوشة تباع للمواطنين بالعلالي، ودون مراقبة تذكر لما يجري على هذه الأرصفة من عبث ممنهج امام أنظار سلطات القيادات دون أن  تحرك ساكنا،كما يلفت إنتباهها أيضا  للغياب التام للمجلس الجماعي في تنفيذ اخراج السوق النموذجي الخاص بالباعة المتجولين،  والذي طال انتظاره مع محاولات إقباره وخروجه للوجود،  و نبه  ايضا المجلس الجماعي  حول تجاهله لتنظيم استغلال الملك العمومي طبقا للقوانين الجاري بها العمل،وتجاهله ايضا لحل مشاكل السوق البلدي (الجوطية) والعمل على تنظيمه ،عوض  ترك الحبل على الغالب للفوضى وخرق القانون وعبث قيادة المنطقة في تكريس هذه الفوضى وحمايتها.

 ونبه المكتب شركة لوسيور الى الإجراء الغير القانوني الذي تقوم به،  والمتمثل في فرض ثمن معين وإلصاقه على قنينات زيوت لوسيور مما يتعارض مع قانون المنافسة،  الذي يقر بحرية الأسعار وترك التنافس للبائعين لإشهار الأثمان التي يبيعون بها ويبقى للمستهلك حرية إختيار الثمن أو السعر الذي يراه منخفضا عن الآخر..

وطالب المكتب من  سلطات عين حرودة الأنتباه  الى الفوضى التي يشهدها شارع المغرب العربي وكل مناطق المركز (وسط المدينة)، وكذلك الوضعية الكارثية للسوق البلدي الذي ظل مهملا لسنوات وغلق أبوابه بالأوساخ والأتربة وعربات الباعة المتجولين،  وترك متاجر السوق بدون إصلاح لمدة طويلة دون إتمام الأشغال ،مما يسبب ضررا كبيرا للجميع. 

وأهاب المكتب الأقليمي   بكافة التجار والمهنيين التعبئة واليقظة والتضامن والتنافس الشريف في تجارتهم والحضور الدائم والاهتمام بما يجري وذلك قصد توحيد الكلمة والدفاع عن الحقوق المشروعة.

 

 

 





التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram RSS