ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: يونيو 21, 2024 - 11:02 م

المحمدية ..التفاصيل الكاملة للوقائع التي دفعت ب هشام آيت مانة للزج بالفيسبوكي ” كبيدة ” في السجن ( الحلقة السادسة )


المحمدية ..التفاصيل الكاملة للوقائع التي دفعت ب هشام آيت مانة للزج بالفيسبوكي ” كبيدة ” في السجن ( الحلقة السادسة )
يونيو 21, 2024 - 10:44 م

ميديا لايف / أحمد بوعطير 

في الحلقة السادسة ليومه  الجمعة :  هشام آيت منا يعود من جديد  لمصلحة الشرطة القضائية بالمحمدية  لإضافة اتهامات أخرى ل ” كبيدة ”  ، معززة بتسجيلات  بالصوت والصورة لما وقع في الدورة الإستتنائية  الأخيرة ، نشرت  بموقعي ” ميديا لايف ” و” شوف  تيفي “.

بعد انتهاء الدورة الإستتنائية الأخيرة المنعقدة صباح بومه  بتاريخ 31 ماي، حل من جديد هشام آيت مانة أمام مصلحة الشرطة القضائية بالمحمدية ، لإضافة اتهامات أخرى  للمسمى ” كبيدة ”   تبعا  للشكاية   التي كان  رفعها لدى السيدة وكيلة الملك لدى المحكمة ضده ،  من اجل  تهم ”  السب والشتم والقذف والتهديد والإبتزاز والتشهير بتوزيع إدعاءات كاذبة وعرقلة سير دورة المجلس الجماعي” ، وصرح المشتكي  أنه صباح يوم انعقاد الدورة الإستتنائية  و أثناء سريان الجلسة ، شرع   عبدالرزاق بالصراخ و عرقلة سير الجلسة ، و تقدم نحوه  بالرغم من محاولة منعه من طرف الحضور ، و ظل يصرخ في وجهه بدعوى انه سيتحدت معه بهدوء،  ولكون المعني بالامر تمادى في أفعاله عدة مرات دون حسيب أو رقيب  ، و إن هذه الأفعال أصبحت تسيء إلى الجماعة واليه كرئيسها وباقي الاعضاء والموظفين،  وأنه وفور التهجم عليه من طرف عبد الرزاق  نهض من مكانه  من أجل تجنب الدخول معه   في أي مشادات ،  لكنه تجرأ من جديد وبدأ بالصراخ والسب والشتم والقدف  في حقه بأبشع العبارات من قبيل : انت غدار  ، الشفار ، يا المخرب ، بالقتال .

و قد غادر هشام آيت مانة   القاعة حينها وظل المعني يصرخ  بداخلها  بعبارات أنا غادي  تتلكي لمو،   ويصرخ ويضرب الطاولات و الكراسي داخل القاعة،  ثم بعد ذلك يخرج من القاعة و يتوجه إلى مكتبه  من أجل التهجم عليه،  حيث ظل يصرح و يسب بالعبارات الثالية يا النصاب ، يا القتال ، الغدار ، وأن هذه الأفعال كلها موثقة ومنشورة بالجريدة الالكترونية” ميديا لايف ”  وبعض الجرائد الالكترونية الأخرى،  و أدلى هشام ايت مانة للضابطة القضائية  في نفس اليوم  بتسجيل منشور  على  جريدة  “ميديا لا يف ”  و مدته أزيد من 3 دقائق .

واضاف هشام آيت مانة  بإن المعنى لم يكتفي بذلك بل ظل يصرح داخل أروقة الجماعة ، ويقذفه  بالعديد من العبارات من قبيل :  الجماعة ولات عبارة عن عصابة ديال الرئيس ….. الرئيس مجرم… و كنكولها اعباد الله   … و العديد من العبارات المسيئة لشخصه  ، كما أن المعني بالامر تعقبه إلى غاية خروجه من الجماعة ، و عرضه للسب و الشتم بالشارع العام بالعديد من العبارات الاخرى من قبيل:  نتا خرجتي على المدينة….  وديتي ليا 25 مليون ..وسير هرب بحال ديك المرة ..وعطيهم شي 40 ألف ريال و اولا شي 60 الف ريال …. و الشفار و النصاب …. وعبارات أخرى ، وأدلى هشام آيت مانة للضابطة القضائية بتسجيلين مصورين ، الأول بداخل الجماعة مدته دقيقة و19  ثانية ، والثاني خارج الجماعة مدته دقيقة و37 ثانية .وأصر المشتكي على متابعة ” كبيدة ” أمام العدالة مع الإحتفاض بحقه في متابعة الدعوى المدنية 

تفريغ التسجيلات من طرف الضابطة القضائية 

التسجيل الأول 

بناءا على تعليمات النيابة العامة  و مواصلة للبحث  في قضية المشتكي  في مواجهة المسمى عبد الرزاق كرفاس . تم تفريخ التسجيل الأول خاص بجريدة ”  ميديا لايف ”  تحت عنوان  ” ناري اش دار لأيت منا “،  أضهر  التسجيل أنه ملتقط بقاعة الدورات بالمجلس الجماعي بالمحمدية ، و يظهر فيه  المشتكى به عبد الرزاق كرفاس  يضرب طاولات القاعة بالمجلس الجماعي بالمحمدية، و هو يصرخ  …. و بعدو مني ، و القتال والشفار، وتدخل بعض الحضور من أجل منعه، لكنه توجه باتجاه المشتكي هشام ايت مانة رئيس جماعة المحمدية وهو يقول  : والله تانهضر معاه غير بالعقل قسما بالله … بلاتي بلاتي بلاتي، سعادة القائد سعادة هاذا … ثم يوجه كلامه للمشتكي هشام ايت مانة الذي كان جالسا على كرسه بالقاعة ، عندها يقف الأخير من أجل المغادرة، ويظل يلح عليه كبيدة  بعبارات : انهضر معاك بهدوء والله ما نغوت ، و الله ما نغوت ، و الله ما نهضر ، انا بغيت توصل لك واحد الرسالة ، انت غدار انتا انت غدار انتا ، ويرفع في وجهه ورقة زرقاء خاصة ببرنامج انتخابات  ، و يتدخل أحد الحاضرين من أجل منعه و  يمسك به من دراعه الأيسر،  و المشتكى به يدفعه و يحاول التملص منه والتقدم إلى المشتكي و يظل رافعا الورقة و يخاطبه بعبارة : جاوبني على هاد السؤال…. اعطيني هاد الالتزامات ، عطيني هاد الوعود … يا ها كحلتيها كتنتاقم من المدينة شر انتقام …. وفي الوقت الذي غادر فيه هشام ايت مانة القاعة  ، استمر المشتكى به عبد الرزاق كرفاس في الصراخ والسب والقذف بعبارات : يا الشفار يا المخرب ، يا القتال …. و القتال والشفار . و بعد إغلاق باب القاعة ظل المشتكى به داخلها و هو يصبح: أنا غنتلكى لمو برا …انا مغاديش، ثم يصرخ  و بعدو مني بعدو مني، و يضرب إحدى طاولات القاعة ويضرب كرسي برجله  اليمنى  ثم اليسرى فيرمي به داخل أرضية القاعة، ثم يجلس على إحداها ويصيح ….هوا ابخرج برا و علاش ماكدش يواجهنا هادي ضربة قاضية دبا ليه …. أبلاتي على رئيس الجمعية … أنا غانتلكا ليه برا …. ثم يغادر القاعة ، و في الرواق يصبح خليه يخرج ، وا اخرج الى نتاقمتي من المدينة.. و اخرج ليا مابقات عندك مواجهة مع الساكنة ، و ليتي داير كارثة يا القتال و يا النصاب والغدار ، و يا لي خربتيها و انتاقمتي من ساكنة المدينة بالتغرير ….. يا الشفار يا القتال يا ناهبين خيرات هاد المدينة….. انا معاك بالمرصاد في دارك ، ثم يتجه  المعني إلى ساحة بنفس الطابق ، وينتهي التسجيل ……….

التسجيل الثاني 

ظهر المشتكى به  عبد الرزاق جالس القرفصاء على أرضية بإحدى طوابق جماعة المحمدية بجوار إحدى المكاتب ، و يحيط به حوالي ستة أو سبعة أشخاص ، و هو يصرخ : هاد الجماعة ولات عبارة عن عصابة ديال الرئيس….الرئيس مجرم…. و كنكولها اعباد الله ….الرئيس مجرم…. و كينتاقم فينا …. و كينتقم من الساكنة ،….و كينتائم من المدينة شر انتقام،  تم يعود  إلى قاعة الإجتماع  ويحاول بعض الاشخاص منعه من الدخول إليها ،  ويضهر المشتكى به في الساحة  يتحدث إلى مجموعة من الاشخاص، وينتهي التسجيل.

التسجيل الثالث

 ظهر  فيه المشتكي هشام ىيت مانة  و هو خارج الجماعة يمشي و رفقته مجموعة من الأشخاص ، و يتعقبه من خلفهم المشتكي عبد الرزاق كرفاس  ويخاطبه …. و نتا خرجتي على المدينة…. ديني ليا 25 مليون …. و المئات ديال الاصوات لي خديتي … و سير هرب بحال ديك المرة سير …. عطيهم شي ربعين الف أو لا 60 ألف …. طيحتي بقيمتك …. طيحتي براسك …. الدل طيحتيه على هاد المحمدية….. و الدل را عارفك إنتاج كتعرف انتاج عاود ليا أسرارك كاملة …. إنتاج عاود ليا أسرارك كاملة من إلى …… قرا داك الكتاب كيف أصبح ملياردير ….. ، نصاب نتا …. و وأضهر التسجيل مجموعة من الأشخاص و الأعضاء يمشون بزنقة علال بن عبد الله التي سلكها المشتكي ، وينتهي  التسجيل بتعليق مراسل قناة شوف تيفي  .

الحلقة السابعة ليوم غد السبت ….تصريحات عبد الرزاق  كرفاس ” كبيدة ” للضابطة القضائية ، وصفحتين  تتضمنان 51 من السوابق العدلية من سنة 1981 إلى حدود سنة 2021.

 





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
.