ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: يونيو 19, 2024 - 2:27 م

المحمدية ..التفاصيل الكاملة للوقائع التي دفعت ب هشام آيت مانة للزج بالفيسبوكي ” كبيدة ” في السجن ( الحلقة الثالثة )


المحمدية ..التفاصيل  الكاملة للوقائع التي  دفعت ب هشام آيت مانة للزج بالفيسبوكي ” كبيدة ” في السجن ( الحلقة الثالثة )
يونيو 18, 2024 - 4:38 م

ميديا لايف / أحمد بوعطير 

 الحلقة الثالثة : محضر ثاني لمعاينة تصريح صحفي  ل ” كبيدة ”  لموقع ” ميديا لايف ” من طرف مفوض قضائي بتاريخ   6 فبراير 2024 

تقرير المفوض القضائي : 

 بناء على طلب السيد رئيس الجماعة الترابية المحمدية. من أجل إجراء معاينة في إطار تفعيل مقتضيات المادة 15 من القانون المنظم للمفوضين القضائيين. وذلك من أجل معاينة تسجيل صوت وصورة ، مبثوث عبر وسائل التواصل الاجتماعي للقناة المسماة ” ميديا لايف ”  لأحد الأشخاص وهو المسمى …..يهاجم فيه رئيس المجلس الترابي للمحمدية ويتوعده ،وتحرير محضر في الموضوع للرجوع إليه عند الحاجة.

وتنفيذا لهذا الطلب، قمنا نحن المفوض القضائي الموقع أسفله يومه 2024/02/06 بمعاينة تسجيل فيديو صوت وصورة مبثوث عبر وسائل التواصل الاجتماعي لقناة الكترونية،  يظهر فيه أحد الأشخاص وهو المدعو عبد الرزاق  حسب افادة وتعريف طالب الاجراء وهو يدلي بتصريح لقناة إخبارية تسمى” ميديا لايف” كما هو واضح من الاسم الاشهاري المكتوب على مكبر الصوت الذي يقبضه بيده وعاينا أن تصريحه كان كما يلي:

“غانجيك من اللاخر . والله او ما تعتاقل في هذ المدينة هاذ الرئيس. اعلى هذا التخريب اللي دار. او على هاذ الهيمنة اللي دار الله ينصر السي امهيدية خدام او غايزيرهم واحد بواحد جميع رؤساء المجالس كاع المخربين غايخرطهم واحد بواحد.

باش غانعطيك الخلاصة اديالهم، الأخطبوط اديال مدينة المحمدية، الرئيس والبرلماني تورق. اعرفتي اش ناهية هاديك اتورق كنكلوها باللغة الدارجة بأن اتكشفت ليه الأوراق اديالو كان باغي ايدوز الصفقة أو طلب الثمن التقديري أو هو 325 . أو أكراو الجملة اللي هو سنتين بالله امدخل فيه 82 مليون أو كيطلب في السنة 96 مليون ها حنا حضرنا دبا ، حتى دوك الصفقات اللي كان كيبني اديال الزور صافي اتسدو ليه،  اعرفتي اعلاش اتسدو ليه ما ابقاش عندو. ابحال لا كنكول ليك صافي أوصل الواحد

هذا اللي احنا دايا راه واحد الأيام قليلة أو غاتكون واحد المفاجاة ليه، لأن دايا مالي جاو المشاركين ذلك الثمن اللي كال هو تقديري، يالله اتحطت 80 مليون أو شكون اللي حط 80 مليون. الشركة اللي  استافدت  ذاك العام ب 307 هي “التيجوري” هي للي حطت  80 مليون، وكيف يعقل حاط انت ذاك السنة الماضية 307 وهاد السنة حاط 80 مليون في ليبار كينغ كاملين اللي الرئيس طالب 325، حيث ما ابقاش ، حيث دابا الروبينيات سدهم وزير الداخلية ، أوسدهم السيد والي الجهة السي أمهيدية الله إبنصرو، أو حتى من ناحية السلطات هنا ومن رجال هذا – اتسد و الروبينيات . الروبنيات ما ايقاش عندو فين يلعب بالنصب ، حيث عامين دوزها بالنصب، دون استخلاص ، الرئيس دوز عامين ديال الباركينغ صوت استخلاص. أو كيما كنكول ليك كنحيي كاع رجال السلطة، كنحيي كاع الناس المسؤولة خدامة اللي هو ، هو الأخطبوط الكبير ولكن اليوم في هذا الصفقة تورق مادازتش 80 مليون اللي حط ، المشارك التي شد ذاك العام ب 307، الشركة اللي شدت ذاك العام ب 307 هي اللي شاركت بوحدها.

“التعريفة ” ، راه كان دوز الدكاكة على الأعضاء في الدورة دايرين التعريفة 4 دراهم. 4 دراهم اللي دوز عليهم الدكاكة بها أو صادقوا عليها .

“ألا دايا باقا ما تكراتش آه هو، ولا كن كلشي ترفض ليه من السي المهدية أو السلطة كلشي ترفض ليه”.

“أه  الله ينصر سيدنا ، بتعليمات اديالو حط لينا الناس اللي مسؤولة اللي في مناصب عليا،  والله ينصر   السي امهيدية، خدام، او غي زبرهم واحد بواحد جميع رؤساء المجالس . كاع المخربين غيخرطهم واحد بواحد، كلشي. كنحمدوا الله، حيث عندنا دابا كاع الشعب المغربي من طنجة الى الكويرة ولا كيشوف في النور، لكنا كنشوفو في النور، حيث احنا هذا الفساد خاصو يتحارب بجميع الطرق، تحية لجميع مؤسسات الدولة الشريفة بدون استثناء”.

اختلالات ، صفقات كدوز بدون استخلاص ، هذا الاخطبوط هو اللي كان امسيطر على هاد المجلس من 2015 مللي جاب العدالة والتنمية اومولهم ، أو هو اللي دار ليهم الحملة هو اللي كيتحمل المسؤولية، هو الوحيد اللي كيتحمل المسؤولية وكنزيد انكملها ليك، الميزانية اديال الجماعة اتخربت ، كلشي اتخربت، كلشي تخرب  في هاد الاخطبوط الكبير، هانت دور شوف امعايا المجلس، أكفس مجلس في المغرب، مخروب اعرفت اشنهاية مخروب ماكايناش عندهم الريحة اديال المسؤولية بالنسبة للمواطن.

الكلمة الأخيرة اعطيني شي سؤال انجاوبك

الباركينات اديال الصابليت، كاينة في نظام استشارة بأن راه كيتحطو ليتراقو أو اتحط كولشي كاين إعادة هيكلة للمدينة، كاين كولشي جاية الخدمة أو كل واحد غادي يتحاسب بذاك الشي اللي دار. عندنا التقة في المؤسسات،  المفاجأة اللي غاتفجر هي صوبة اللي غايتعناقلوا هنا بالفساد المالي، الفساد المالي والنهب والاختلاس والتزوير، كلشي كاين في هذا المجلس كنكولها مرارا وتكرارا. الفساد اللي كاين في هذا المجلس ما كاينش في شي مجلس آخر.

الاستغلالات اديال الباركينات، راه كياخذ فيهم الباي هي من المفروض كتنتهي الرخصة، كتخرج اللافتة كيف كنتو كتخرجوهم لي أنا،  كتخرج اللافتات ممنوع الوقوف، أو تخرج الشرطة الإدارية ويلا ادعات الضرورة أو شديتي الاستخلاص اتصلت بالشرطة ، كاينين رجل الشرطة أو كاينين رجال الأمن. كاين الاستخلاص ، والشركة دابة باقة لحد الآن كتستخلص، كيخافوا، كيكولو ليهم راه احنا اللى غنشدوا، حيث هذ الناس ونرجعو  للماضي، حيث ما نساوش الماضي.هاد الناس نهار دخلو للمدينة أو بدات كتشتغل فيها بشركات آخرين .راه دخلوا جوج كيران ، راه وجدة، سلا. جزج كيران . 170 خلق لي حطو ، 

، طاي ماكسات و اقيلا راك حاضر لهذا الشي السي ماهر. هذا الناس كيخلعوهم ، الحراس الله  يكون  في أعوانهم، بعض الكاردينات الله ايكون في أعوانهم كيخلعوهم بجميع الطرق ، غانحيدوك غانديرو ليك ، ، كادين انهدوك . راه عندي شي وثائق راه كتخلع.

اعلاش ما خرجش گرو الجملة. شتي نهاية القول ، هذا الأخطبوط رئيس المجلس والبرلماني اديال مدينة المحمدية اتقضات ليه. دبا آشنو اللي تابعو هو زايو أو عكاشة أو أوطايطة . نعطيها ليك من الآخر. والله أو ما اتعتقل في هذا المدينة هذا الرئيس على هذا التخريب اللي درو على هذا الهيمنة اللي دار سنوات، والله العظيم إلى غانكون أنا هو الضحية الأول. خودها ياقينا. أو ماشي تهديد أولا.

احنا عارفين المؤسسات ، أو عارفين الجهات المختصة خدامة ، ولكن هذا عندي أمنية فيه بأن الرئيس قريب يعتقل.

أه كلها اختلالات،  من استخلاص،  من استخلاص كاين ما أصعب من هذا الاختلال؟ هو صون استخلاص بدون استخلاص ، كتدخل شركة وهمية ، كتعطي 100 مليون. او كتمشي للمارشي تخدم !”

وبمضمنه حرر هذا المحضر للرجوع إليه عند الاقتضاء.

 غدا الحلقة الرابعة : استماع الضابطة القضائية لهشام آيت منا حول تعرضه  للقدف والإبتزاز والتشهير عبر توزيع إدعاءات كاذبة 

 





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
.