ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: أكتوبر 15, 2021 - 10:43 م

المحمدية …أنباء عن قرب تعيين عامل جديد على رأس عمالة المحمدية


المحمدية …أنباء عن قرب  تعيين عامل جديد على رأس عمالة المحمدية
أكتوبر 15, 2021 - 10:34 م

علم موقع ” ميديا  لايف ” من مصادر موثوق بها،  أنه من المحتمل أن يتم خلال الأيام القليلة القادمة تعيين عامل جديد على رأس عمالة المحمدية  من طرف صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله ،وذلك في إطار الحركة الإنتقالية التي تعرفها العديد من العمالات والأقاليم على صعيد المملكة ، ويتعلق الأمر بالسيد سيدي صالح دحا الذي كان على رأس عمالة تاونات .

 ولد السيد سيدي صالح دحا بمدينة العيون سنة 1969 ٬ حاصل على الإجازة في العلوم الاقتصادية من جامعة محمد الخامس بالرباط (1994-1996)،  وعلى شهادة الدراسات العليا في العلوم الاقتصادية الدولية من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء (1997)، وعلى شهادة الدراسات العليا المتخصصة في التجارة الدولية من جامعة باريس 1 بانتيون-السوربون (1999) وعلى دبلوم الدراسات المعمقة في الاقتصاد الدولي واقتصاد التنمية من جامعة باريس 1 بانتيون-السوربون (2000).

واشتغل السيد دحا ، خلال الفترة الممتدة من 2004 إلى 2010، باحثا في سلك الدكتوراه في الاقتصاد الدولي من جامعة باريس 1 (بانتيون-السوربون) وحصل على شهادة التخصص في السياسات العامة (المدرسة الوطنية للإدارة بباريس 2013).

كما شغل خلال الفترة من 1990 إلى 1992 منصب المدير الإداري لشركة “حافلات الكرامة” (1990-1992) ومتصرفا مديرا عاما لشركة التصدير والاستيراد “سونيغ ريسو” بالدار البيضاء.

ومن 2004 إلى 2006، شغل السيد دحا منصب مستشار في التجارة الدولية لفائدة “بي.أش كونسالتين” (باريس) ومن سنة 2006 إلى 2010 شغل السيد دحا أيضا منصب مدير مكلف بجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء لدى وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب، قبل أن يعين ابتداء من سنة 2010 في منصب مدير التعاون الدولي والشؤون الاقتصادية بنفس الوكالة.

وشغل السيد دحا أيضا منصب أمين صندوق شبكة خريجي التجارة الخارجية والمقاولات (أونيفيكسبورت ، جامعة باريس 1، بانتيون-السوربون)، وهو عضو مؤسس لجمعية “مؤسسة مبادرة الجنوب” والسيد دحا متزوج وأب لطفلين .

وقد حظي السيد سيدي صالح دحا بالثقة المولوية السامية، حيث عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، عاملا على إقليم سيدي إفني بتاريخ 20 يناير 2014، الى أن حظي مجددا بالثقة المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، فعينه جلالته عاملا على إقليم تاونات بتاريخ الفاتح من شتنبر 2018 .

 وحسب دات المصادر فإنه سيتم تعيين مولاي إدريس الجواهري  كاتب الدولة في الداخلية
الولاة
محمد يعقوبي والي جهة الدار البيضاء سطات عامل عمالة الدار البيضاء
أحمد حجي والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش
حسن خليل والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان
براهيم أبوزيد والي جهة الداخلة واد الذهب عامل إقليم واد الذهب
هشام المدغري العلوي والي جهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط
العمال
حسن صدقي عامل إقليم طانطان
محمد الأغظف الشيخ ماء العينين عامل إقليم تيزنيت
مصطفى دويهي عامل إقليم سيدي إفني
عمالة المحمدية صالح الدحا
إقليم تاونات عبد الرحمن الجوهري
إقليم أوسرد سعيد الولادي

 





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
.