ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: يناير 16, 2020 - 3:12 م

الغابون.. خامس دولة إفريقية تفتتح قنصليتها بالصحراء المغربية


الغابون.. خامس دولة إفريقية تفتتح قنصليتها بالصحراء المغربية
يناير 16, 2020 - 2:18 م

في خامس نصر ديبلوماسي يضرب في عمق خصوم الوحدة الترابية وسيادة المغربية على كامل أراضيه، تفتتح دولة الغابون قنصلية عامة في قلب مدينة العيون.

وبذلك تصبح التمثيلية الديبلوماسية الغابونية خامس حضور رسمي أجنبي في الأقاليم الجنوبية للمملكة، بعد بعثات جزر القمر وغامبيا الرسمية، وساحل العاج والسينغال الفخرية.

حفل افتتاح القنصلية الغابونية في العيون عاصمة الصحراء المغربية، سيعرف حضور وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة وعدد من كبار الشخصيات السياسية والديبلوماسية الغابونية.

وينتظر أن يتم افتتاح قنصلية ثانية فخرية لدولة الغابون في الأقاليم الجنوبية للمغرب وتحديدا في مدينة الداخلة في نفس اليوم، في الفترة الزوالية، بحضور الشخصيات نفسها التي ستشرف في الصباح على افتتاح القنصلية العامة بالغابون.

وتشير معطيات رسمية إلى أن دولة افريقية سادسة في طريقها لافتتاح قنصلية عامة في مدينة العيون، هي دولة افريقيا الوسطى.

وكانت آخر البعثات الديلوماسية الرسمية التي استقرت في حاضرة الجنوب المغربي العيون، القنصلية العامة لدولة غامبيا التي تم افتتاحها في 12 يناير الجاري وأشرف على الافتتاح وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريكة ونظيره الغامبي.

فيما كانت جزر القمر قد افتتحت قنصليتها العامة في نفس المدينة في 18 دجنبر الماضي، لتكون بذلك أول بعثة رسمية تستقر في العيون، بعد التواجد الديبلوماسي الفخري لكل من السينغال وساحل العاج، الحليفيين التاريخيين للمغرب.





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram