آخر تحديث: أغسطس 18, 2018 - 3:50 م

الاغنام مفتقدة في رحبة المحمدية والمسؤولون مطالبون بالتدخل


الاغنام مفتقدة في رحبة المحمدية والمسؤولون مطالبون بالتدخل
أغسطس 18, 2018 - 8:54 ص

بدت رحبة الغنم بالمحمدية يوم أمس الجمعة شبه فارغة من الشاحنات المحملة بالغنم،كما لوحظ نقص واضح في الاغنام بهذه الرحبة وهو ما أثار استغراب طاقم ” ميديا لايف”,كما أتار استغراب مجموعة من المواطنين الذين قصدوا الرحبة من أجل شراء أضحية العيد قبل أن يعودوا خاوي الوفاض.
وحمل العديد من المواطنين والكسابة مسؤولية ذلك للمشرفين على استخلاص الرسوم للدخول لرحبة الغنم الذين يفرضون على الشاحنات أثمنة خيالية محددة في مبلغ 50 درهم عن رأس كل كبش،وهو ما يجعل هؤلاء يعودون ادراجهم،علما ان المشرفين على السوق يضعون عند مدخل الرحبة أشخاص وصفوهم بالفتوات يحملون اوشاما على أدرعهم وأيديهم من أجل ترهيب الكسابة وبث الرعب في قلوبهم والدخول معهم في مشاداة كلامية عند أدنى مناقشة .
كما يفرضون ثمن 20 درهم على أصحاب ” التريبورتورات”, من اجل الدخول للرحبة مما جعل هؤلاء يعانون محنا تتجلى في تركهم لدراجاتهم النارية خارج السوق،والقيام بجر أو حمل أكباش المشترين لمسافة طويلة من أجل نقلها لمساكنهم.
وطالب الكسابة والمواطنون وأصحاب ‘ التريبورتورات”,من المسؤولين بمختلف مناصبهم بالتدخل العاجل لوضع حد لهذا الوضع الخطير لرحبة المحمدية التي تعرف نقصا حادا في توفير الأغنام والأكباش ،وذلك بوضع لوحات تحدد أثمنة الدخول ولجنة مشتركة أو امنيين للتدخل عند حدوث تجاوزات من طرف المشرفين على الرحبة.
من جانب آخر حاول طاقم ” ميديا لايف”, أخد رأي المشرفين على الرحبة بخصوص الاتهامات الموجهة لهم ،لكن بعد استشارة مع بعضهم رفضوا اعطاء تصريحات .





التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram RSS