ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: أغسطس 23, 2019 - 9:03 م

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الحملة ضد صحفيي وصحفيات الأحداث المغربية


النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين الحملة ضد صحفيي وصحفيات الأحداث المغربية
أغسطس 23, 2019 - 9:03 م

بعد الحملة الخبيثة التي استهدفت مؤسسة الأحداث المغربية وصحافييها، إضافة إلى صحافيات من منابر أخرى بسبب ممارستهم وممارستهن لمهام الصحافية أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بيانا جاء فيه:
“تابع المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية الحملة المغرضة التي تعرض لها زملاء صحفيون وصحفيات بمؤسسة الأحداث المغربية من قبل شخص يدعى جواد الحامدي يترأس “جمعية ” تسمى “تنوير”، وذلك عبر أسلوب رخيص يركب الكذب والافتراء، ويضرب شرف وكرامة الزميلات والزملاء في مؤسسة الأحداث المغربية وغيرهم من منابر إعلامية أخرى تعرضوا لنفس الممارسة.
وبعد تجميع المعطيات المرتبطة بما نشره رئيس هذه “الجمعية”، وطريقة توزيعه ونشره، والاطلاع على معطيات تخص تحرشات وتهديدات موثقة قام بها المعني بالأمر ضد الزميلة سكينة بنزين التي نشرت مادة صحفية تناولت طريقة اشتغال جمعيته على ملف الأقليات، قبل أن يجهر بنية الانتقام قبل تنفيذه بالطريقة الاجرامية التي تستهدف شرف وكرامة الصحافيين والصحافيات وتنتحل صفات لتحقيق الأذى لمن يعتبرهم خصومه.
لكل ذلك وانسجاما مع مواقف النقابة في الدفاع عن الصحافيين والصحافيات ضد كل ما يمس كرامتهم وشرفهم وممارستهم لمهامهم الصحفية، وكل ما يسيء لأخلاقيات المهنة، فإن المكتب التنفيذي:
– يعتبر ما صدر من اعتداء صريح على شرف وكرامة صحافيين وصحافيات هو شكل جديد من الاستهتار بالقوانين، وجسارة غير مسبوقة في فبركة الاكاذيب ونشرها بنية الاساءة الصريحة وتحدي لكل الاخلاقيات والقوانين.
– يدين بكل العبارات هذا السلوك المشين الذي يصدر عن اشخاص يختبئون خلف شعارات حقوقية لممارسة إرهاب ضد كل من “يفضح” نفاقهم في لعبة البحث عن لعب دور الضحية دون الالتفات لضحايا هذه الوسيلة الرخيصة.
– يدعو كل الجهات التي تمنح لمثل هكذا أشخاص شرعية تمثيل مؤسساتها، واعتبارهم مصدر معلومات موثوقة، إلى تحمل مسؤولياتها في التحري عن سلوك من تستند إليهم في تقييم المعطيات الخاصة بالبلد الذي يعيشون فيه.
ـ يعلن المكتب التنفيذي عن تكليف محامي لمتابعة ملف الزميلات والزملاء سكينة بن الزين وعفراء العلوي المحمدي وحليمة عامر ومختار الغزيوي لصون حقهم وحقوقهن في الدفاع عن كرامتهم ورد الاعتبار.
– يدعو الزميلات والزملاء الصحافيين في فرع الدار البيضاء وباقي الفروع لمواجهة هذه الحملة الممنهجة للمس بكرامة الصحافيين والصحافيات، وجمع كل المعطيات المرتبطة بسوابق هذا الشخص في استهداف الصحافيين والصحافيات وغيرهم





اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
.